شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة إسبانية: العنب يحمي بشرة الإنسان من أشعة الشمس فوق البنفسجية

المصدر: 

كشف خبراء وعلماء إسبان،ان العنب يحتوي على بعض المواد تساعد في حماية خلايا جلد الإنسان من الأشعة الشمسية فوق البنفسجية.
وقال علماء من جامعة برشلونة والمركز الوطني الإسباني للبحوث" إن بعض المواد التي يحتوي عليها العنب تساعد في حماية خلايا جلد الإنسان من الأشعة الشمسية فوق البنفسجية، والمعروف أن أشعة الشمس فوق البنفسجية تتسبب في إصابة جلد الإنسان بأمراض منها سرطان الجلد والحروق والشيخوخة، حيث تؤثر هذه الأشعة على الجلد وتقوم بتنشيط جزئيات الأكسجين النفاثة التي تؤكسد الجسيمات وتسبب تفاعلات تؤدي إلى موت الخلايا.
وبين الخبراء "أن بعض حوامض الكربوليك الناتجة عن مكونات العنب قد تقلل من تشكل جزئيات الأكسجين النفاثة داخل خلايا جسم الإنسان التي تتعرض لتأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني