اكتشاف طريق آخر لتسلل الفيروس التاجي المستجد إلى الرئتين    "حيلة بسيطة" للحصول على ساعة إضافية من النوم كل ليلة    النفط توقع مذكرة اتفاق مبادئ أولية لمشروع مصفى ذي قار الاستثماري    الإنتهاء من اعمال إكساء أرضية بوّابة القبلة لمرقد الإمام العباس {ع}    بيان صادر من مكتب سماحة السيد السيستاني في إدانة التفجيرين الإرهابيين في ساحة الطيران    الدفاع المدني تستنفر لإخماد حريق اندلع بمخازن عملاقة في بغداد    الكاظمي يصدر اوامر بتغييرات كبرى في الاجهزة الامنية    مكتب المرجع النجفي يستنكر تفجيري ساحة الطيران ويطالب الجهات الأمنية بالكشف عن الفاعلين    مركز: سلالات متحورة لفيروس كورونا تشكل خطرا كبيرا على أوروبا    البرتغال تسجل حصيلة قياسية للوفيات اليومية بكورونا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


أمانة بغداد تنجز (75%) من خط مجاري الخنساء الاستراتيجي

المصدر: 

حققت امانة بغداد نسبة انجاز (75%) في تنفيذ الاعمال الخاصة بمشروع خط مجاري (الخنساء) في جانب الرصافة الذي يمثل حلاً جذرياً لمشاكل الطفح في شبكات المجاري والسيطرة على مياه الامطار في مناطق شرق العاصمة بغداد .
وذكر بيان لدائرة العلاقات والاعلام في امانة بغداد حصلت (الوكالة الاخبارية للانباء) على نسخة منه اليوم الاربعاء : إن ملاكات دائرة مجاري بغداد بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة تواصل تنفيذ الخط الرئيس الشمالي الشرقي (الخنساء) الناقل لمياه الصرف الصحي والأمطار بكلفة (105) مليارات دينار وبسقف زمني مدته ثلاثة أعوام .
واضاف البيان ان اعمال تنفيذ المشروع شملت اعمال حدل وصب الارضية في مقاطع عدة من الشارع العام اضافة الى المباشرة بمد القالب الجانبي بواسطة ماكنة صب القالب الجانبي كما شارفت الكوادر الفنية على إكمال مراحل انشاء المحطة اللولبية التي تقوم برفع مياه الصرف الصحي الى الخط الناقل الرئيسي حيث بلغت نسبة انجازها (95%) .
وأشار البيان الى ان طول الخط يبلغ حوالي (12) كم ويمتد من محطة مجاري الحبيبية في مدينة الصدر الى مشروع معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الرستمية جنوب بغداد .
وبين البيان ان الخط يتم تنفيذه بإستخدام انابيب خرسانية مسلحة ومبطنة بطلاء الأيبوكسي و بأقطار ( 2200 -2800- 3600) ملم مع تنفيذ منهولات وسطية كل ( 200 م ) تقريباً .
واوضح البيان ان المشروع يخدم جميع المناطق الواقعة ضمن قاطع بلديتي (بغداد الجديدة والغدير ) ومنها (العبيدي والكمالية والفضيلية ) اضافة الى خدمة مناطق جديدة اخرى ضمن الخطط المستقبلية وكذلك يساهم في تخفيف الزخم الذي يحصل في الخط الرئيس الحالي ( خط زبلن ) والذي يعاني من عدم تمكنه من تصريف مياه المجاري ومياه الامطار في جانب الرصافة .
يذكر أن أمانة بغداد انجزت ايضا تنفيذ الخط الرئيس الناقل لمياه الصرف الصحي والأمطار في شارع (القدس) بمدينة الصدر الذي يبلغ طوله حوالي (4) كم ويمتد من ساحة (83) مرورا بساحة (55) وصولا الى ساحة الحمزة بإستخدام تقنية الحفر المخفي (الجاكنك)

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني