ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في دول أوروبية    ما هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسم؟    أعراض الاكتئاب المتعددة تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية    أذربيجان وأرمينيا تتفقان على اتخاذ    الصناعة: تلقينا عروضا جديدة من الدول المجاورة لشراء المنتجات العراقية    أكثر من إصابة بكورونا كل ثانية.. الولايات المتحدة تسجل أعلى زيادة يومية محليا وعالميا    بدء مباحثات وفدي الحكومتين العراقية والمصرية    الحشد الشعبي: إصابة خمسة منتسبين وفقدان آخر بانفجار أنبوب الغاز في المثنى    الإعلام الأمني: وفاة طفلين وإصابة 28 بانفجار انبوب الغاز في المثنى    القبض على ثلاثة من مروجي المخدرات وبيع الاسلحة في بغداد   

أخبـــار العــالــم 


بروجردي يلتقي الامين العام للجامعة العربية بالقاهرة

المصدر: قناة العالم

التقى الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الثلاثاء رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي في ايران علاء الدين بروجردي وهو اول مسؤول ايراني يزور مصر منذ سقوط الرئيس المخلوع حسني مبارك في شباط/فبراير.

وصرح بروجردي للصحافيين بعد اللقاء انه سلم دعوة من رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني لحضور مؤتمر حول فلسطين يعقد في طهران في تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

وقال: ان المحادثات مع الامين العام للجامعة العربية تناولت "الوضع العام في المنطقة والمتغيرات التي تشهدها بعض البلدان العربية".

واضاف بروجردي: "بحثنا مع الامين العام المرحلة التاريخية الجديدة في مصر والتي نباركها كعمل عظيم سيكون لخدمة القضية الفلسطينية ونأمل سرعة اجراء الانتخابات المصرية الرئاسية والتشريعية لنشاهد قريبا مصر الجديدة وفق الاسس التي تحتاجها".

وتابع: ان "ايران ومصر بلدان مهمان ولابد من احداث تقارب بينهما سيكون له بدوره تأثير كبير على المنطقة والعالم ونحن نتوقع هذا التقارب وبانتظار قرارات الحكومة المصرية في هذا الشأن".

وردا على سؤال قال بروجردي: "ان الوضع في سوريا كان من الموضوعات المهمة التي ناقشناها" مشيرا الى ان العربي "اعرب عن قلقه ازاء الاوضاع هناك".

واكد بروجردي انه "بالنسبة لنا في ايران نرى أن الولايات المتحدة الاميركية بعد أن خسرت مصر في التوازنات بالمنطقة فانها تريد الآن اللعب على الساحة السورية لاحداث هذا التوازن بالتالي فاننا يجب أن نساعد سوريا بحيث لا نسمح للولايات المتحدة بأن تتدخل في شؤون المنطقة".

واتهم المسؤول الايراني الولايات المتحدة بانها "تريد كسر المقاومة في المنطقة وتحقيق مصالحها فقط لافساح الطريق امام الكيان الصهيوني الذي يواصل الاستيطان في الاراضي المحتلة"، داعيا الى "مساعدة الحكومة السورية من اجل انهاء الوضع الراهن هناك".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني