تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


ايران تعتزم إرسال قمر صناعي إلى الفضاء

المصدر: قناة العالم

قال رئيس جامعة شريف الصناعية رضا روستا آزاد إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتزم إطلاق قمر صناعي محلي الصنع باسم "شريف" إلى الفضاء ووضعه على إرتفاع 36 ألف کيلومتر تقريباً فوق الأرض.

وأضاف روستا آزاد في تصريحات أدلى بها لوكالة أنباء الطلبة "ايسنا" الاثنين أن طلاب جامعة "شريف الصناعية قاموا بصنع قمر صناعي هو الأفضل بين الأقمار الصناعية الإيرانية حتى الآن.

وصرح آزاد بأنه سيتم إطلاق هذا القمر إلى الفضاء حينما تتمکن إيران من إطلاق أقمار صناعية إلى إرتفاع 36 ألف کيلومتر فوق الأرض.

وأکد أن هذا القمر الصناعي سيکون احدث قمر من تصميم وصنع الطلاب الجامعيين الإيرانيين سيتم إطلاقه إلى الفضاء , مضيفا أنه سيتم رفع الستار عن هذا القمر في الوقت المناسب.

وأشار الدكتور روستا آزاد إلى أن إيران قد أطلقت في السابق قمرين صناعيين إلى الفضاء , مؤکداً أن هذا القمر سيتم وضعه على إرتفاع 36 ألف کيلومتر فوق الأرض

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني