أسعار الغذاء العالمية تصل لأدنى مستوى منذ 2018    42 مليون عاطل عن العمل في أميركا بسبب كورونا    مديرية الاستخبارات تلقي القبض على 5 إرهابيين في نينوى    شرطة ذى قار تنفي استقالة قائدها من منصبه    مكافحة الإرهاب يشرع بواجبات نوعية في مناطق مُتفرقة من البلاد    الخطوط الجوية القطرية تعلن استئناف الرحلات إلى أكثر من 40 وجهة    فراغات حرارية تسيطر على الكوكب... العلماء يتوقعون اقتراب كارثة مناخية    النفط الأخضر... 4 فوائد رائعة يبحث عنها الجميع لتناول زيت الزيتون صباحا    هل تنتهي صلاحية الفيتامينات... ماذا يحدث للجسم حال تناولها    القبض على إرهابيين اثنين في الفلوجة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


ايران تعتزم إرسال قمر صناعي إلى الفضاء

المصدر: قناة العالم

قال رئيس جامعة شريف الصناعية رضا روستا آزاد إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتزم إطلاق قمر صناعي محلي الصنع باسم "شريف" إلى الفضاء ووضعه على إرتفاع 36 ألف کيلومتر تقريباً فوق الأرض.

وأضاف روستا آزاد في تصريحات أدلى بها لوكالة أنباء الطلبة "ايسنا" الاثنين أن طلاب جامعة "شريف الصناعية قاموا بصنع قمر صناعي هو الأفضل بين الأقمار الصناعية الإيرانية حتى الآن.

وصرح آزاد بأنه سيتم إطلاق هذا القمر إلى الفضاء حينما تتمکن إيران من إطلاق أقمار صناعية إلى إرتفاع 36 ألف کيلومتر فوق الأرض.

وأکد أن هذا القمر الصناعي سيکون احدث قمر من تصميم وصنع الطلاب الجامعيين الإيرانيين سيتم إطلاقه إلى الفضاء , مضيفا أنه سيتم رفع الستار عن هذا القمر في الوقت المناسب.

وأشار الدكتور روستا آزاد إلى أن إيران قد أطلقت في السابق قمرين صناعيين إلى الفضاء , مؤکداً أن هذا القمر سيتم وضعه على إرتفاع 36 ألف کيلومتر فوق الأرض

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني