ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في دول أوروبية    ما هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسم؟    أعراض الاكتئاب المتعددة تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية    أذربيجان وأرمينيا تتفقان على اتخاذ    الصناعة: تلقينا عروضا جديدة من الدول المجاورة لشراء المنتجات العراقية    أكثر من إصابة بكورونا كل ثانية.. الولايات المتحدة تسجل أعلى زيادة يومية محليا وعالميا    بدء مباحثات وفدي الحكومتين العراقية والمصرية    الحشد الشعبي: إصابة خمسة منتسبين وفقدان آخر بانفجار أنبوب الغاز في المثنى    الإعلام الأمني: وفاة طفلين وإصابة 28 بانفجار انبوب الغاز في المثنى    القبض على ثلاثة من مروجي المخدرات وبيع الاسلحة في بغداد   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


ايران تعتزم إرسال قمر صناعي إلى الفضاء

المصدر: قناة العالم

قال رئيس جامعة شريف الصناعية رضا روستا آزاد إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتزم إطلاق قمر صناعي محلي الصنع باسم "شريف" إلى الفضاء ووضعه على إرتفاع 36 ألف کيلومتر تقريباً فوق الأرض.

وأضاف روستا آزاد في تصريحات أدلى بها لوكالة أنباء الطلبة "ايسنا" الاثنين أن طلاب جامعة "شريف الصناعية قاموا بصنع قمر صناعي هو الأفضل بين الأقمار الصناعية الإيرانية حتى الآن.

وصرح آزاد بأنه سيتم إطلاق هذا القمر إلى الفضاء حينما تتمکن إيران من إطلاق أقمار صناعية إلى إرتفاع 36 ألف کيلومتر فوق الأرض.

وأکد أن هذا القمر الصناعي سيکون احدث قمر من تصميم وصنع الطلاب الجامعيين الإيرانيين سيتم إطلاقه إلى الفضاء , مضيفا أنه سيتم رفع الستار عن هذا القمر في الوقت المناسب.

وأشار الدكتور روستا آزاد إلى أن إيران قد أطلقت في السابق قمرين صناعيين إلى الفضاء , مؤکداً أن هذا القمر سيتم وضعه على إرتفاع 36 ألف کيلومتر فوق الأرض

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني