طهران: واشنطن بإجراءاتها الاخيرة أغلقت باب الدبلوماسية للأبد    روسيا تصف العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بـ"غير المسبوقة" وتعتبرها مبطلة للحوار    اتحاد الكرة يقرر منع دخول منصات "الالتراس" إلى الملاعب    ايرادات العراق النهائية من صادرات النفط لشهر ايار 2019    الحشد الشعبي يعتقل قيادي بداعش شرق الأنبار    امانة بغداد تعلن رفع اكثر من (20) ألف كتلة كونكريتية من مناطق العاصمة    اعتبارا من اليوم.. التشديد على ضبط مخالفة عدم حمل اجازة السوق    الرافدين يصدر توضيحاً بشأن فرض مبالغ اضافية عند استلام الموظف راتبه عن طريق الماستر كارد    في أول تصريح له.. وزير العدل: المرحلة المقبلة من عملنا ستسهم بإعمار الوطن    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الألماني أزمات الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار في المنطقة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


ايران تعتزم إرسال قمر صناعي إلى الفضاء

المصدر: قناة العالم

قال رئيس جامعة شريف الصناعية رضا روستا آزاد إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتزم إطلاق قمر صناعي محلي الصنع باسم "شريف" إلى الفضاء ووضعه على إرتفاع 36 ألف کيلومتر تقريباً فوق الأرض.

وأضاف روستا آزاد في تصريحات أدلى بها لوكالة أنباء الطلبة "ايسنا" الاثنين أن طلاب جامعة "شريف الصناعية قاموا بصنع قمر صناعي هو الأفضل بين الأقمار الصناعية الإيرانية حتى الآن.

وصرح آزاد بأنه سيتم إطلاق هذا القمر إلى الفضاء حينما تتمکن إيران من إطلاق أقمار صناعية إلى إرتفاع 36 ألف کيلومتر فوق الأرض.

وأکد أن هذا القمر الصناعي سيکون احدث قمر من تصميم وصنع الطلاب الجامعيين الإيرانيين سيتم إطلاقه إلى الفضاء , مضيفا أنه سيتم رفع الستار عن هذا القمر في الوقت المناسب.

وأشار الدكتور روستا آزاد إلى أن إيران قد أطلقت في السابق قمرين صناعيين إلى الفضاء , مؤکداً أن هذا القمر سيتم وضعه على إرتفاع 36 ألف کيلومتر فوق الأرض

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني