ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في دول أوروبية    ما هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسم؟    أعراض الاكتئاب المتعددة تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية    أذربيجان وأرمينيا تتفقان على اتخاذ    الصناعة: تلقينا عروضا جديدة من الدول المجاورة لشراء المنتجات العراقية    أكثر من إصابة بكورونا كل ثانية.. الولايات المتحدة تسجل أعلى زيادة يومية محليا وعالميا    بدء مباحثات وفدي الحكومتين العراقية والمصرية    الحشد الشعبي: إصابة خمسة منتسبين وفقدان آخر بانفجار أنبوب الغاز في المثنى    الإعلام الأمني: وفاة طفلين وإصابة 28 بانفجار انبوب الغاز في المثنى    القبض على ثلاثة من مروجي المخدرات وبيع الاسلحة في بغداد   

أخبـــار العــالــم 


حكومة طرابلس تتهم الناتو بقتل 85 مدنيا بغارة جوية

المصدر: CNN

اتهم مسؤولون ليبيون، الثلاثاء، حلف الناتو بقتل عشرات المدنيين في قصف على قرية "ماجر"، شرقي طرابلس، في غارة جوية أكدها الحلف الأطلسي قائلاً إنها استهدفت منشأة تستخدمها الكتائب الموالية للعقيد، معمر القذافي، لمهاجمة المدنيين.

وقال الناطق باسم حكومة القذافي، موسى إبراهيم: "85 مدنياً ليبياً قتلوا، بينهم 33 طفلاً و20 رجلاً بالإضافة إلى 32 امرأة، وعمليات الحصر مازالت جارية... قتلوا بوحشية بغارة جوية للناتو على بلدة ماجر."

ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل عن عدد الضحايا وإذا ما كانوا بالفعل من المدنيين.

واتهم إبراهيم، أثناء جولة نظمتها حكومة طرابلس للصحفيين الأجانب في موقع الهجوم، وهو يقف على أنقاض منزل من خمسة طوابق قال إنها تعرضت للقصف الليلة الماضية، الناتو بقصف "ماجر" لتمهيد الطريق أمام الثوار للتقدم نحو مدينة "زليتن" التي تسيطر عليها كتائب القذافي، مضيفاً "إنها جريمة تفوق الخيال."

ورد الناتو على تساؤلات الشبكة بشأن الغارة برسالة إلكترونية، أكد فيها استهداف مناطق جنوب "زليتن"، ليل الاثنين، إلا أنه أكد بأن الهدف كان منشأة عسكرية مشروعة.

وقال عبر رسالة إلكترونية: "لدينا معلومات استخباراتية واضحة للغاية بأن المباني تستخدم كنقطة انطلاق لكتائب القذافي لمهاجمة المدنيين.. ليس لدينا أدلة، في هذه المرحلة، تشير لمقتل مدنيين، ربما ضحايا من العسكريين، ويتضمن ذلك مرتزقة."

ويشن الناتو حملة جوية بموجب القرار الدولي 1973 لحماية المدنيين من حملة عسكرية أطلقها القذافي للتصدي لانتفاضة تنادي برحيله بعد 42 عاماً في السلطة، سرعان ما تحولت إلى مواجهات عسكرية، بين كتائبه والثوار، الذين يسيطرون على مدينة بنغازي.

ولدحض تصريحات الناتو، نظمت حكومة طرابلس جولة للوسائل الإعلام الأجنبية لمكان القصف، ورغم الخسائر البشرية الفادحة التي تحدث عنها النظام، إلا أنه لم يتسن للصحفيين رؤية آثار دماء أو رفات بشرية، رغم عرض التلفزيون الليبي لمشاهد بشعة لما قال إنها عمليات البحث بين الأنقاض، التي عرضت فيها فرق الإنقاذ أطراف بشرية مبتورة نشبت من بين الركام.

ويشار إلى أن طائرات الناتو نفذت غارات عنيفة على طرابلس، فجر الثلاثاء، في أعنف قصف يستهدف العاصمة الليبية خلال الأسابيع الأخيرة.

وأمطرت مقاتلات الناتو، في وقت متأخر ليل الاثنين، طرابلس بوابل من الصواريخ، وأضاءت الانفجارات سماء المدينة، وسمع دوي الانفجار يهز أرجائها لساعة من الزمن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني