4 فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!    ماذا سيحدث إذا دُمّرت غابات الأمازون؟    مادة شائعة يمكن أن يكون عدم تحمّلها السبب في انتفاخ المعدة!    فرنسا.. إصابة أكثر من 60 شرطيا واعتقال عشرات المتظاهرين في الاحتجاجات ضد قانون "الأمن الشامل"    "الصحة العالمية": نحتاج للمعلومات عن لقاح "سبوتنيك V" الروسي لتقييم فاعليته    برلمان تونس يقر ميزانية إضافية مكلفة للعام الجاري    مقتل العشرات من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني بشرق أفغانستان    محافظ الأنبار: مخيمات النازحين مؤمنة بشكل كامل    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك    قائد عمليات صلاح الدين: غداً ستعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة مصفى الصينية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


شركة إيطالية تستعد لبناء قرية عصرية في الديوانية

المصدر: السومرية نيوز

 
أعلنت هيئة استثمار محافظة الديوانية، الأحد، عن تقديم شركة ايطالية التصاميم النهائية لإنشاء قرية عصرية في المحافظة، مؤكدة أن الهيئة أنجزت كافة التحضيرات اللازمة والإجراءات القانونية لتسليم الأرض للشركة الايطالية.

وقال رئيس الهيئة وكالة حسن محمد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "وفد شركة tulip costruzionie الإيطالية قدم للكوادر الهندسية المتخصصة في الهيئة، التصاميم الهندسية النهائية لمشروع القرية العصرية المزمع إنشاؤها في المحافظة في منطقة السيد محيل (3 كم جنوب الديوانية)".

وأضاف محمد أن "الشركة عرضت بناء قرية عصرية وفق الطراز الإيطالي وعلى مساحة 400 دونم، تضم وحدات سكنية عمودية وأفقية فضلا عن المدارس ومراكز التسوق والعلاج الطبي وباستخدام آلية وتقنية متطورة في البناء العالمي"، مبينا أن "الهيئة أنجزت كافة المعاملات القانونية والرسمية الخاصة بالمشروع وسيتم استلام موقع العمل خلال الفترة القليلة المقبلة لتباشر الشركة الإيطالية عملها".

وكانت الشركة الايطالية قد عرضت قبل ثلاثة أشهر نموذجا من الدور التي سيتم بنائها في القرية، في أحد الشوارع الرئيسية لمحافظة الديوانية للإطلاع عليها من قبل المواطنين .

وتعاني الديوانية 180 كم جنوب بغداد من أزمة سكن حادة، إذ تجاوزت أعداد كبيرة من الأسر للسكن في الأراضي الزراعية أو منشآت وأراضي عائدة للدولة نتيجة ارتفاع معدلات الإيجارات الشهرية لدور السكن وتصاعد سعر المتر الواحد من الأراضي السكنية بشكل مستمر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني