دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخبـــار العــالــم 


إعصار "مويفا" يقترب من شبه جزيرة "شان دونج" الصينية

المصدر: BBC

قامت السلطات في مدينة كينج داو شمالي الصين بإغلاق الشواطئ تحسبا لوصول إعصار "مويفا".وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية وصول الإعصار الأقوى منذ سنوات الى شبه جزيرة "شان دونج" في الساعات الأولى من يوم الإثنين.

 

وقد تم إجلاء 300 ألف شخص وصدرت التعليمات لآلاف السفن بالعودة الى الشاطئ.

وكان الإعصار المذكور قد أدى الى مقتل أربعة أشخاص في الفلبين وجرح 27 آخرين في جزيرة أوكيناوا اليابانية.

وقد وصل الاعصار الى منطقة تبعد 310 كيللومترات عن شانغهاي، وهو يتجه نحو شمال الغرب عبر بحر الصين بسرعة 23 كم/ساعة، بينما تبلغ سرعة الريح التي تصاحبه 310 كم/ساعة.

ويتوقع أن يتحول إعصار "مويفا" إلى عاصفة استوائية أخف شدة بعد وصوله الى شان دونج.

وكان الإعصار قد ضرب الساحل الشرقي للصين، مصحوبا برياح شديدة وأمطار غزيرة.

وقامت السلطات الصينية بإلغاء 200 رحلة جوية وإغلاق جسرين في جزيرتين نائيتين.

وفي كوريا الجنوبية أصدرت السلطات تحذيرات على امتداد السواحل الغربية والجنوبية للبلاد، وألغيت عدة رحلات جوية بين العاصمة سول وجزيرة "جيجو".

وتفيد الأرصاد الجوية بهطول امطار غزيرة في كوريا الشمالية أيضا التي عانت من الفيضانات الشهر الماضي، ما أدى الى مقتل 30 شخصا وتدمير آلاف المنازل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني