بهدف علاج "خلل التركيبة السكانية".. الكويت تزيد الرسوم على الوافدين    كشمير تمنع وفد المعارضة الهندية من زيارة الإقليم وتعيدهم إلى نيودلهي    بطولة إنكلترا: فوز أول للامبارد ولعنة ركلات الجزاء تلاحق يونايتد    حرائق غابات الأمازون: الرئيس البرازيلي يعلن إرسال قوات لمواجهة حرائق الأمازون بعد ضغوط أوروبية    بشيكتاش يتخلى عن البرتغالي كواريسما    التوتر يتصاعد في بحر الصين الجنوبي.. وخطوة "مقلقة" من بكين    الشرطة في هونغ كونغ تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين    مجهول يطلق النار على حافلة سياحية في البتراء بالأردن    ماكرون يخشى "الحرب التجارية" في افتتاح قمة مجموعة G7    أول رد روسي على التجربة الأميركية.. و"سباق صاروخي" في الأفق   

أخبـــار العــالــم 


إعصار "مويفا" يقترب من شبه جزيرة "شان دونج" الصينية

المصدر: BBC

قامت السلطات في مدينة كينج داو شمالي الصين بإغلاق الشواطئ تحسبا لوصول إعصار "مويفا".وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية وصول الإعصار الأقوى منذ سنوات الى شبه جزيرة "شان دونج" في الساعات الأولى من يوم الإثنين.

 

وقد تم إجلاء 300 ألف شخص وصدرت التعليمات لآلاف السفن بالعودة الى الشاطئ.

وكان الإعصار المذكور قد أدى الى مقتل أربعة أشخاص في الفلبين وجرح 27 آخرين في جزيرة أوكيناوا اليابانية.

وقد وصل الاعصار الى منطقة تبعد 310 كيللومترات عن شانغهاي، وهو يتجه نحو شمال الغرب عبر بحر الصين بسرعة 23 كم/ساعة، بينما تبلغ سرعة الريح التي تصاحبه 310 كم/ساعة.

ويتوقع أن يتحول إعصار "مويفا" إلى عاصفة استوائية أخف شدة بعد وصوله الى شان دونج.

وكان الإعصار قد ضرب الساحل الشرقي للصين، مصحوبا برياح شديدة وأمطار غزيرة.

وقامت السلطات الصينية بإلغاء 200 رحلة جوية وإغلاق جسرين في جزيرتين نائيتين.

وفي كوريا الجنوبية أصدرت السلطات تحذيرات على امتداد السواحل الغربية والجنوبية للبلاد، وألغيت عدة رحلات جوية بين العاصمة سول وجزيرة "جيجو".

وتفيد الأرصاد الجوية بهطول امطار غزيرة في كوريا الشمالية أيضا التي عانت من الفيضانات الشهر الماضي، ما أدى الى مقتل 30 شخصا وتدمير آلاف المنازل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني