مستشار عبد المهدي يكشف حجم الديون الخارجية والداخلية للعراق    مكافحة الإرهاب يعتقل إرهابياً ويعثر على كدسي عتاد في الأنبار    كيف يمكنك تحديث إصدار ويندوز مجانا؟    مقتل 4 أشخاص بإطلاق نار في ولاية يوتا الأمريكية    الصين وبورما تشددان على تحالفهما رغم الانتقادات الدولية اثر أزمة الروهينغا    لاول مرة في تأريخه .. المركزي الايراني يطلق عمليات السوق المفتوحة    إردوغان يحذّر أوروبا من "الإرهاب" إذا سقطت حكومة الوفاق الليبية    بيونغ تكتشف خللاً جديداً في برنامج طائرات 737 ماكس    صدمة... السلطة تفسد حميتك الغذائية    خطر جديد... التدخين يزيد من ضعف القدرات الوظيفية   

أخبـــار العــالــم 


إعصار "مويفا" يقترب من شبه جزيرة "شان دونج" الصينية

المصدر: BBC

قامت السلطات في مدينة كينج داو شمالي الصين بإغلاق الشواطئ تحسبا لوصول إعصار "مويفا".وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية وصول الإعصار الأقوى منذ سنوات الى شبه جزيرة "شان دونج" في الساعات الأولى من يوم الإثنين.

 

وقد تم إجلاء 300 ألف شخص وصدرت التعليمات لآلاف السفن بالعودة الى الشاطئ.

وكان الإعصار المذكور قد أدى الى مقتل أربعة أشخاص في الفلبين وجرح 27 آخرين في جزيرة أوكيناوا اليابانية.

وقد وصل الاعصار الى منطقة تبعد 310 كيللومترات عن شانغهاي، وهو يتجه نحو شمال الغرب عبر بحر الصين بسرعة 23 كم/ساعة، بينما تبلغ سرعة الريح التي تصاحبه 310 كم/ساعة.

ويتوقع أن يتحول إعصار "مويفا" إلى عاصفة استوائية أخف شدة بعد وصوله الى شان دونج.

وكان الإعصار قد ضرب الساحل الشرقي للصين، مصحوبا برياح شديدة وأمطار غزيرة.

وقامت السلطات الصينية بإلغاء 200 رحلة جوية وإغلاق جسرين في جزيرتين نائيتين.

وفي كوريا الجنوبية أصدرت السلطات تحذيرات على امتداد السواحل الغربية والجنوبية للبلاد، وألغيت عدة رحلات جوية بين العاصمة سول وجزيرة "جيجو".

وتفيد الأرصاد الجوية بهطول امطار غزيرة في كوريا الشمالية أيضا التي عانت من الفيضانات الشهر الماضي، ما أدى الى مقتل 30 شخصا وتدمير آلاف المنازل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني