طبيبة تحذر من تناول القهوة باردة    الامام موسى الكاظم .. عندما يتحول قعر السجن الى سراج منير    صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي    تسجيل 478 ألف إصابة و10124 وفاة جيدة بكورونا في العالم    اليونايتد يكسب "ديربي" مانشستر ويوقف قطار انتصارات السيتي    الهند تبدأ حملة ترحيل للاجئي الروهينغا في ولاية جامو وكشمير    الكعبي يدعو لإبعاد قانون مفوضية حقوق الانسان عن الصراعات السياسية    أخبار إيجابية.. "دواء" لكورونا يثبت فعالية كبيرة    حصتان من الفاكهة و3 من الخضار.. هل هي المفتاح لحياة أطول؟    الإمارات.. ارتفاع إصابات كورونا بواقع 2613 حالة وتسجيل 12 وفاة جديدة خلال 24 ساعة   

أخبـــار العــالــم 


الرئيس الروسي يهاجم اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي "الخرفين"

المصدر: BBC

هاجم الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف بشدة الجمعة اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي لحثهم مؤخرا موسكو على سحب قواتها من اقليمي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية المنشقين عن جورجيا. ووصف الرئيس الروسي اعضاء مجلس الشيوخ "بالخرفين."

 

وقال الرئيس ميدفيديف في اول لقاء صحفي يجريه مع الاعلام الجورجي منذ الحرب إن القرار الذي اصدره مجلس الشيوخ لا يعكس الا "آراء بعض اعضائه الخرفين."

وقال للصحفيين في منتجع سوتشي جنوبي البلاد: "مجلس الشيوخ مجلس اجنبي، وهذا هو رأيهم الخاص، ولكني لا اهتم بما يقولون."

وتضمنت تصريحات ميدفيديف توبيخا نادرا لواشنطن بعد ان عمل عن كثب مع فريق الرئيس الامريكي باراك اوباما "لاعادة ضبط" العلاقات بين البلدين بعد توترها خلال الحرب مع جورجيا.

وقال الرئيس الروسي ان رئيس جورجيا ميخائيل ساكاشفيلي اتخذ قرار شن هجوم لاستعادة السيطرة على اوسيتيا الجنوبية مما أشعل الحرب مع روسيا بعد ان قامت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية حينذاك بزيارة العاصمة الجورجية تبليسي لاظهار التأييد الامريكي لحكومة ساكاشفيلي.

وقال: "بعد زيارة رايس، توقف زميلي الجورجي عن الاتصال بي، وانا متأكد انه توصل الى قراره (بخوض الحرب) بعد تلك الزيارة."

يذكر ان العلاقات بين الجارين اللدودين تشهد توترا متصاعدا مع قرب حلول الذكرى السنوية الثالثة للحرب، حيث هددت تبليسي بعرقلة جهود روسيا للانضمام الى منظمة التجارة العالمية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد قالت في وقت سابق من الاسبوع الجاري إن القرار الذي اصدره مجلس الشيوخ الامريكي قد اثار "مزاجا انتقاميا" في تبليسي.

وتقول موسكو إن من حقها الاحتفاظ بقواتها في الاقليمين الجورجيين بعد ان اعترفت باستقلالهما عقب الحرب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني