طبيبة تحذر من تناول القهوة باردة    الامام موسى الكاظم .. عندما يتحول قعر السجن الى سراج منير    صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي    تسجيل 478 ألف إصابة و10124 وفاة جيدة بكورونا في العالم    اليونايتد يكسب "ديربي" مانشستر ويوقف قطار انتصارات السيتي    الهند تبدأ حملة ترحيل للاجئي الروهينغا في ولاية جامو وكشمير    الكعبي يدعو لإبعاد قانون مفوضية حقوق الانسان عن الصراعات السياسية    أخبار إيجابية.. "دواء" لكورونا يثبت فعالية كبيرة    حصتان من الفاكهة و3 من الخضار.. هل هي المفتاح لحياة أطول؟    الإمارات.. ارتفاع إصابات كورونا بواقع 2613 حالة وتسجيل 12 وفاة جديدة خلال 24 ساعة   

أخبـــار العــالــم 


سليمان يحذر اليد التي تمتد لنفط لبنان

المصدر: BBC

أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان أن "رحلة التنقيب" عن ثروة النفط والغاز في المياه الإقليمية اللبنانية قد بدأت، محذرا من "أن تمتد أي يد إلى هذه الثروة".

وقال الرئيس سليمان أمام وفود شعبية كانت في استقباله مساء الجمعة لمناسبة انتقاله الى المقر الرئاسي الصيفي في قصر بيت الدين في جبل لبنان: "إن الاستقرار الأمني الذي نعيش في ظله هو من نعم الديمقراطية في لبنان حيث نعيش مسيحيين ومسلمين في نظام ديمقراطي واحد ونشترك جميعا في إدارة الشأن السياسي، وهذا هو الأمر المهم في نظامنا".

ورأى "أن العالم العربي يمر بفترة تاريخية هي فترة تحول إلى الديمقراطية، وهو تحول سيكون في مصلحة لبنان'. مؤكداً "أن الديمقراطية تؤمن الاستقرار الأمني والاقتصادي، وخصوصا أن مرونة هذا النظام ساعدته في تجاوز الأزمات الاقتصادية التي ضربت العالم".

وأشار الرئيس سليمان إلى "أن على الحكومة اتخاذ كل التدابير لإنعاش النظام الاقتصادي"، لافتا إلى "أن العمل الدؤوب واتخاذ الإجراءات الضرورية وترسيم الحدود البحرية والتنقيب عن النفط والغاز تقود إلى الخلاص من الدين العام إذا أحسنا إدارة الأمر".

وشدد على "عدم السماح لأي كان بأن تمتد يده إلى الثروة التي يستحقها أولادنا وأحفادنا الذين سنورثهم هذه الثروة وليس فقط الديون، من اجل أن نؤمن لهم المستقبل ليبقوا في لبنان مثالا لبلد الديمقراطية الميثاقية والعيش المشترك".

ولفت الرئيس سليمان إلى "أن الحكومة باشرت الإصلاحات الإدارية والقوانين، كقانون الانتخابات واللامركزية الإدارية وتلك ذات الصلة بالوضع الاقتصادي والإنماء المتوازن في كل المناطق"، مشيراً إلى أهمية إبعاد هذه المسيرة الإصلاحية عن التجاذبات والمصالح السياسية "كي نستطيع محاسبة الفاسدين والمرتكبين ونتمكن من تعيين مسؤولين أكفياء في المواقع الشاغرة في الوظائف العامة والإدارات".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني