صحيفة بريطانية: رعب في السعودية وصمت اماراتي    الكمبيوتر الكمي.. حل الـ10 آلاف سنة أصبح متاحا في 4 دقائق    بعد كارثة "الأدوية المسرطنة".. تحذير من عقاقير ضغط الدم    برشلونة لريال مدريد.. لا تحزن فكلنا في الهم سواء    أ ف ب: مظاهرات في السويس مناهضة للسلطات المصرية    إضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثالث في الأردن.. وحكومة الرزاز تدعو للحوار    صحيفة: السعودية تبلغ أكبر مصفاة نفطية باليابان عن تغيير محتمل في شحناتها    اعتقال عصابة من ثلاث متهمات بسرقة المراجعين والمرضى بمجمع مدينة الطب    قوة أمنية تقتل انتحارياً يحمل رمانات يدوية وكلاشنكوف في الطارمية    محادثات بين وزير المالية وأحد المصارف الصينية لتمويل المشروعات في العراق   

أخبـــار العــالــم 


مقتل وإصابة 245 بتصادم قطارين "طلقة" بالصين

المصدر: CNN

لقي 35 شخصاً على الأقل مصرعهم، وأصيب ما يزيد على 210 آخرين، في حادث تصادم قطارين سريعين، من نوع "الطلقة"، شرقي الصين، ليل السبت، وفق ما كشفت مصادر رسمية الأحد.

وقال شهود عيان إن أحد القطارين توقف بجسر في بلدة "شوانغيو" بمدينة "ونتشو بتشجيانغ"، جراء انقطاع التيار الكهربائي بسبب صاعقة، وأدى اصطدام قطار آخر سريع به، من الخلف، إلى تهاوي أربع عربات من فوق الجسر، وخروج عدد آخر من العربات عن الخط الحديدي.

ويبلغ ارتفاع الجسر ما بين 20 إلى 30 متراً فوق الأرض، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، "شينخوا."

وأوردت الوكالة أن 35 راكباً، بينهم اثنان من الأجانب، قتلوا، وأصيب 210 آخرون، في الحادث.

كما نجم عن تصادم القطارين، اللذين كانا يقلان ما بين 1300 إلى 1400 راكب، تعليق خدمات النقل بالقطارات على الخط.

وأشار مسؤولون صينيون إلى صعوبة تحديد عدد الركاب الذين مازالوا محشورين داخل عربات القطارين، جراء تعرضها للالتواء الشديد بسبب قوة التصادم.

وجاء الحادث تلو بدء قطار "الطلقة" الصيني أول رحلة تجارية له في الثلاثين من يونيو/ حزيران الفائت، بسرعة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة، وهي سرعة تبلغ ضعف سرعة أسرع قطار في الولايات المتحدة.

غير أن القطار، الذي سيعمل بين مدينتي بكين وشنغهاي، أي بطول 1318 كيلومتراً، أثار مخاوف داخلية بشأن السلامة والأمن أكثر مما أثار من دهشة، خصوصاً وأنه تم إنجاز العمل فيه في غضون ثلاث سنوات.

ويقطع القطار الطلقة، واسمه CRH380، المسافة بين العاصمة الصينية بكين ومدينة شنغهاي أو المركز التجاري الرئيسي في الصين، بأقل من 5 ساعات، وبالتالي فقد اختصر زمن الرحلة السابقة إلى النصف تقريباً.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني