وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبـار الـعــراق 


العدل تتسلم عددا من اركان النظام السابق محكومين بالاعدام بينهم سبعاوي ووطبان وسلطان هاشم

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشف وزير العدل حسن الشمري تسلم وزارته خمسة من ازلام النظام السابق ممن صدرت بحقهم احكام الاعدام في قضيا مختلفة من القضايا التي يحاكم عليها اركان النظام السابق.ونقل بيان لاعلام وزارة العدل عن الوزير حسن الشمري قوله ان " الوزارة تسلمت ادارة سجن سجن الكرخ المركزي [كروبر] سابقا وجميع النزلاء البالغ عددهم (196)، عدا (10) نزلاء لحين اكتمال اوراقهم التحقيقية ".
واضاف ان" من بين النزلاء الذين تم تسلمهم خمسة من ازلام النظام المباد وهم كل من سبعاوي ابراهيم، وسلطان هاشم، ووطبان ابراهيم، وحسين رشيد، وعزيز طالب، الذين صدرت بحقهم احكام قضائية بالاعدام مصدقة من الهيئة التمييزية".
وذكر الشمري ان" ان استكمال تسلم سجن الكرخ المركزي الذي كان الجانب الامريكي يشرف عليه جاء ضمن بنود الاتفاقية الامنية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة الامريكية".
واشار الى ان " الوزارة تسلمت اغلب قاعات السجن من الجانب الأمريكي بتاريخ 15 /10/2010، واستكملت الوزارة عملية تسلم المتبقي من قاعات السجن وإدارته الخميس ".
وكان الجيش الاميركي في العراق قد أعلن في 12 نيسان /أبريل الماضي انه سيسلم المعتقلين في سجونه في حال طلب الحكومة العراقية ذلك رسمياً وأكدت مصادر حكومية مسؤولة في وقت سابق أن الحكومة العراقية متخوفة من استلام 200 معتقل لدى القوات الأميركية خوفا من هروبهم
ومنذ توقيع اتفاقية انسحاب القوات الأميركية من العراق في 2008، بدأ الجيش الأميركي بنقل إدارة السجون إلى الجانب العراقي واحد تلو الآخر تمهيدا للانسحاب الكامل في نهاية العام الحالي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني