الصحة العالمية تستأنف اختبارات "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج المرضى بعدوى فيروس كورونا    أول مباراة في إسبانيا بعد استئناف النشاط الكروي ستنطلق من الشوط الثاني!    الصحة تسجل 781 اصابة جديدة بكورونا    باحثو الإنفلونزا يزعمون الحاجة إلى تطوير مضاد جديد للفيروسات لـ"وقف" تكاثر كورونا في الجسم    عشرات آلاف المتظاهرين يحتجون في لندن ضد العنصرية واشتباكات أمام مقر رئيس الوزراء    علماء: فيروس كورونا "مرض موسمي وفصل الشتاء مرتعا له"    اقامة دعوى قضائية ضد المعتدين على صحة ذي قار    الأنواء الجوية: الهزة الأرضية بلغت قوتها 5 درجات على مقياس ريختر    الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا وقد تكون مدمرة    تحليل الحمض النووي يكشف عن لغز محير في مخطوطات البحر الميت   

أخبـــار العــالــم 


اليمن: مقتل 50 شخصا بقصف لطائرة أمريكية دون طيار

المصدر: CNN

ذكر مصدران أمنيان يمنيان أن ما لا يقل عن 50 شخصاً قتلوا في قصف نفذته طائرة أمريكية من دون طيار الخميس مستهدفة مسلحين في جنوبي اليمن، فيما أفادت وزارة الداخلية اليمنية إلى أن 9 أشخاص قتلوا بقصف جوي نفذته القوات الجوية اليمنية.

وزعمت الحكومة اليمنية أن الهجوم لم يكن بطائرة استطلاع أمريكية من دون طيار، وأن قواتها الجوية هي التي نفذت الهجوم.

ويأتي هذا التطور فيما تعزز الولايات المتحدة والحكومة اليمنية من جهودهما في استهداف المسلحين، بمن فيهم المسلحون المتشددون الذين سيطروا على عدة مدن في الأسابيع الأخيرة.

وزارة الداخلية اليمنية من جانبها قالت في موقعها على الإنترنت إن 9 مسلحين قتلوا وأصيب العشرات وأن عدد القتلى مرشح للزيادة.

هذا ولم يرد حتى الآن أي تعليق من قبل المسؤولين الأمريكيين على هذه الأنباء.

وأكد مصدران أمنيان يمنيان، رفضا الكشف عن هويتهما لعدم تخويلهما بالتحدث إلى وسائل الإعلام، هذا الخبر، وأشار أحدهما إلى أن عشرات الأشخاص أصيبوا جراء القصف الجوي، الذي وقع في مديرية الوضيع بمحافظة أبين.

وأوضح المصدران أن القصف الجوي استهدف مركزاً للشرطة كان قد سقط بأيدي عناصر يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة.

وقال أحد المصدرين إن الطائرات من دون طيار تشاهد في سماء المنطقة بشكل يومي، ويتوقع أن تقع هجمات أخرى.

ودمرت القصف الجوي سبع عربات تابعة للمسلحين، بالإضافة إلى العتاد والمعدات.

وقال شاهدا عيان إن 30 مدنياً على الأقل كانوا متجمعين في تلك المنطقة، وقالت امرأة تدعى يسرا بندر إنه "لا أحد يعرف من يموت في أبين.. نريد أن نغادر المحافظة ولكن لا نعرف إلى أين.. إن مغادرة المحافظة يشكل موتاً بطيئاً لما جميعاً."

يشار إلى أن نحو 62 شخصاً قتلوا في أبين قبل عامين في قصف جوي مماثل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني