وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخبـــار العــالــم 


الأمم المتحدة: ارتفاع دراماتيكي للقتلى المدنيين بأفغانستان

المصدر: CNN

ذكرت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في أفغانستان الخميس، أن استخدام الأجهزة المتفجرة من جانب المتشددين، تسبب بارتفاع "دراماتيكي" في عدد القتلى المدنيين الأفغان في النصف الأول من العام الجاري.

ورصدت البعثة الأممية، في تقرير نصف سنوي حول تطورات الوضع بأفغانستان، زيادة بنسبة 15 في المائة في أعداد القتلى المدنيين في الدولة الآسيوية، وأرجع التقرير أسباب ارتفاع القتلى إلى الألغام والقنابل الأرضية المزروعة في الطرق من قبل العناصر المناوئة للحكومة.

وقال ستيفان دي ميستورا، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إن "تصاعد أعمال العنف، وإراقة الدماء ازداد بنسبة كبيرة في النصف الأول من 2011، حيث أن حوالي 444 قتلوا إثر تفجير ألغام أرضية، كما أن تصاعد معدل القتلى والمصابين والإصابات من الأطفال والنساء والرجال ينذر بخطر كبير."

وأحصت بعثة الأمم المتحدة عدد القتلى المدنيين في هذه الفترة بنحو 1462 مدنياً، بنسبة زيادة وصلت إلى 28 في المائة عن نفس الفترة في العام الماضي، وألقت اللجنة باللوم بنسبة 80 في المائة من القتلى، على المسلحين المناهضين للحكومة الأفغانية.

وأشار التقرير إلى أن عناصر الشرطة والجيش الأفغاني، والقوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي "الناتو"، مسؤولة عن 14 في المائة من نسبة القتلى المدنيين، ما يمثل انخفاضا بنسبة 9 في المائة عن العام الماضي.

وأضاف التقرير أن تصاعد أعمال العنف، يأتي نتيجة رغبة المقاتلين في إثبات أن قوات الأمن الأفغانية غير قادرة على تحقيق امن واستقرار البلاد بمفردها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني