اكتشاف خطير في "منطقة الموت' بالقرب من أعلى نقطة على الأرض!    ظاهرة رُصدت عبر الفضاء ربما    البرلمان ينهي تقرير ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية ويرفع جلسته    التعادل الإيجابي يحسم كلاسيكو العراق بين الزوراء والجوية    التربية: بانتظار موافقة مجلس الوزراء لإجراء الدور الثالث لطلبة السادس    وزير الزراعة يوجه بمنح المهندسين الزراعيين حصرا بإجازات لبيع المستلزمات الزراعية    القبض على إرهابي من داعش في مطار بغداد الدولي    الداخلية تؤكد استعدادها لحماية المشاريع الصناعية    مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع الأسايش يلقي القبض على قيادي بداعش    الأعرجي والشمري يصلان إلى ديالى   

أخـبـار الـعــراق 


اعتقال قيادي بتنظيم القاعدة جنوب غرب كركوك

المصدر: السومرية نيوز

أعلنت مديرية شرطة الأقضية والنواحي بمحافظة كركوك، الأحد، عن اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة جنوب غرب كركوك.وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي العميد سرحد قادر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من شرطة الأقضية والنواحي والجيش العراقي والقوات الأميركية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في حي الشهداء بناحية الرياض، (55كم جنوب غرب كركوك)، أسفرت عن اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة يحمل صفة أمير".

وتنص المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005، على أن من الأعمال التي تعد إرهابية هي العمل بالعنف والتهديد بإثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض بالتحريض أو التمويل.

وأوضح قادر أن "المعتقل مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وصادرة بحقه مذكرة اعتقال من الجهات القضائية"، مبينا أن "القوة المشتركة صادرت خلال العملية أجهزة تحكم عن بعد وجهاز حاسوب وهوية أحوال مدنية مزور".

وأضاف مدير شرطة الأقضية والنواحي أن "العملية استندت إلى معلومات إستخبارية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة المشتركة نقلت المعتقلين إلى أحد المراكز الأمنية للتحقيق معهم".

وكانت محافظة كركوك شهدت اليوم، مقتل وإصابة أربعة مدنيين من القومية الكردية بهجوم شنه مسلحون مجهولون في منطقة حي الأسرى والمفقودين جنوب كركوك.

يذكر أن محافظة كركوك، نحو 250 كم شمال العاصمة بغداد، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني