5 خطوات بسيطة… كيف تعالج ضغط الدم المنخفض دون أدوية    ماذا يحدث لطفلك بعد استخدام الهاتف المحمول لدقيقتين    الخفاجي: مراكز مشتركة مع البيشمركة لسد جميع الثغرات    سكرتير رئيس الوزراء يبحث مع كارينيان الوضع الأمني في بغداد ومهام بعثة الناتو    الاعلام الامني تنفي سقوط صاروخ كاتيوشا قرب مطار بغداد    أستراليا تغلق ولاية سجّلت ارتفاعا في عدد الإصابات بكوفيد-19    الهند ثالث دولة في العالم من حيث عدد الإصابات بكوفيد-19    أكثر من 39 ألف إصابة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة    الزراعة توضح حقيقة استيراد محاصيل من لبنان    المالية النيابية: التدقيق أخر رواتب الموظفين واشترطنا نسبة من القروض الخارجية للاستثمار   

أخبـــار العــالــم 


تظاهرات جمعة الوفاء للرموز القادة اليوم في البحرين

المصدر: قناة العالم

دعا ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير الى جمعة غضب اليوم تحت عنوان "جمعة الوفاء للرموز القادة". وقال ائتلاف الثورة في بيان، ان تظاهرات اليوم هي للتاكيد على مواصلة لاحتجاجات واستحالة توقفها بالقمع والترهيب. 

على صعيد اخر استشهد مواطن بحريني جراء استنشاق غازات سامة كانت قوات الاحتلال السعودي اطلقتها في وقت سابق.

من جهة اخرى، أعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها حيال احكام السجن التي اصدرتها المحكمة العسكرية في البحرين بحق عدد من زعماء المعارضة.

وفي مقابلة مع العالم، اكد سعيد بو مدوحة مسؤول الملف البحريني في المنظمة عدم وجود اي ادلة على ارتكاب هؤلاء المحكومين لاي شكل من اشكال العنف، مشيرا الى ان المنظمة تعتبرهم سجناء رأي.

من جانبه، عبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن قلقه الشديد من الاحكام التي وصفها بالقاسية، والتي اصدرتها محكمة عسكرية في البحرين بحق واحد وعشرين من زعماء المعارضة.

وحث كي مون السلطات البحرينية على السماح للمحكومين بممارسة حقهم بالاستئناف مطالبا السلطات الالتزام بالاتفاقيات الدولية التي تراعي وتحفظ حقوق الانسان الدولية، بما في ذلك الحق في الاجراءات القضائية المناسبة والمحاكمة العادلة، داعيا الى حوار وطني حقيقي لتلبية مطالب الشعب المشروعة

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني