مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخـبـار الـعــراق 


مقتل المرافق الشخصي للنجيفي بهجوم مسلح غرب بغداد

المصدر: السومرية نيوز

 

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن المرافق الشخصي لرئيس مجلس النواب قتل بهجوم مسلح غرب بغداد.وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، عصر اليوم، من مسدسات كاتمة للصوت صوب سيارة مرافق رئيس مجلس النواب أسامه النجيفي، والذي يدعى أحمد سرحان كتاب، عند مروره على الطريق السريع قرب منطقة العامرية غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، وبدأت حملة تفتيش بحثا عن المنفذين، فيما نقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

وشهدت بغداد، صباح اليوم، مقتل ثلاثة من عناصر الجيش العراقي وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط برتبة ملازم أول بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي بمنطقة حي الزيدان، جنوب غرب قضاء أبو غريب، غرب بغداد، فيما أصيب مدير عام في وزارة التخطيط يدعى عماد محمد بانفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته بمنطقة العامرية، غرب بغداد، أصيب سبعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبية جنوب بغداد.

يذكر أن العاصمة بغداد وعدداً من المحافظات الأخرى تشهد منذ آذار الماضي، تصعيداً بأعمال العنف أودت بحياة العشرات بينهم عدد من الضباط ومسؤولون حكوميون، فيما تعيش البلاد أزمة سياسية بسبب عدم اكتمال تشكيل الحكومة وبقاء الوزارات الأمنية شاغرة حتى الآن، على الرغم من تقديم رئيس الوزراء نوري المالكي أسماء مرشحين أمنيين إلى البرلمان إلا أن الخلافات السياسية حالت حتى الآن دون التوصل إلى اتفاق بشأنهم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني