كورونا اليوم.. دراسة أميركية بشأن إصابة الأطفال بالفيروس وأخرى عن ظهور الأعراض على المتعافين    كبير طهاة يكشف لـ"سبوتنيك" المنتجات التي لا يجب تناولها معا    موجة "كوفيد-19" الثانية قد تجبر العالم على العزلة الذاتية مرة أخرى    النزاهة: السجن عشر سنوات لمدير عام سابق بعد ضبطه متلبساً بالرشوة    العمليات المشتركة تعلن إدخال القطعات الأمنية حالة الإنذار استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على 9 عناصر بداعش ينتمون لما يسمى ولاية العراق في السليمانية    بولندا.. تلميذة تهاجم زميلاتها بسكين    بطاريات حية تتنفس.. اكتشاف الجزيء السري الذي يسمح للبكتيريا بإنتاج الكهرباء    من سيرة "أمير الإنسانية "صباح الأحمد الجابر الصباح    أول دليل قاطع بشأن الكائنات الحية التي تتغذى على الفيروسات !   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


بلدية كربلاء تواصل عملها في مشروع مجسر ونفق العباس عليه السلام

المصدر: موقع نون

بلدية كربلاء تواصل عملها في مشروع مجسر ونفق العباس عليه السلام ( مصور )

تواصل الملاكات الهندسية في مديرية بلدية كربلاء عملها في مشروع مجسر العباس عليه السلام بمنطقة الجاير مع تهيئة طرق بديلة لمرور المركبات اثناء العمل بحسب مدير بلدية كربلاء .وقال المهندس مازن هاتف الياسري لموقع نون الخبري اليوم الخميس " ان نسبة الانجاز في مشروع المجسر والنفق وصلت الى 20-25% بسبب كثرة التعارضات بأنابيب الماء والمجاري واسلاك التيار الكهربائي والاتصلات المارة في المنطقة " ، مبينا " وصلنا الى مراحل متطورة في فك هذه التعارضات ، ومعتقدا ان المدة المتبقية على انجازه ( 7-8 ) اشهر " .

وأضاف الياسري " هيئنا ثلاثة طرق بديلة بالاتفاق مع الحكومة المحلية والدوائر الامنية ، حيث تم اكساء طريق بعرض عشرة امتار في حي الامين المجاور للمشروع بالاضافة الى تقسيم شارع ميثم التمار المجاور للمراب الموحد الى قسمين ، احدهما للعمل والاخر لمرور المركبات لكي لاتكون هناك زحامات مرورية " .وتابع "ان الكلفة المادية لمشروع نفق ومجسر العباس عليه السلام 15 مليار دينار ، وان عرض النفق 17 مترا فيه جزرة وسطية تفصله الى ذهاب واياب ، اما الطول 365 مترا يبتدأ بعد ساحة المحافظة وينتهي قرب مستشفى العباس الاهلي ، بينما يبلغ طول الجسر 465 مترا .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني