التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف    تحذير أميركي رسمي من "التلفزيون الجاسوس".. والحل بسيط    حريق في مراَب السنك والمخربون يهاجمون سيارات الدفاع المدني بالولوتوف    شرطة النجف الاشرف تلقي القبض على مصري مطلوب دوليا    "رغوة سامة" تغزو شاطئ خليج البنغال بالهند    العراق يبدأ بخفض انتاج النفط الى المعدلات المقررة في اتفاق اوبك    النفط تنفي استيراد هذه المادة.. وتؤكد: التجارة هي من تسمح بدخولها    الحشد يكثف انتشاره لتأمين مناطق مهمة بين صلاح الدين وكركوك    قتيلان في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أميركية ومقتل المنفذ    العثور على صواريخ وأجهزة نداء لداعش في بيجي   

أخـبـار الـعــراق 


وائل عبد اللطيف يتوقع خروج تظاهرات تطالب بإعادة الانتخابات

المصدر: 

توقع عضو /التحالف الوطني/ وائل عبد اللطيف خروج تظاهرات تطالب بإعادة الانتخابات بعد أنتهاء مهلة الحكومة وكان رئيس الوزراء نوري المالكي، قد أمهل وزارء حكومته فترة لا تتجاوز مائة يوم، وجاء ذلك حسب بيان صدر عن مكتب المالكي قال فيه: إنه "حدد فترة 100 يوم يجري بعدها تقييم عمل الحكومة والوزارات كلا على حدة لمعرفة مدى نجاحها او فشلها ي تأدية العمل المناط بها.
وقال عبد اللطيف في تصريح (للوكالة الإخبارية للأنبا)اليوم الاحد:"ان التصويت الاخير على ثلاث نواب لرئيس الجمهورية وتجاهل البرلمان لصيحات المرجعية الدينية ، دليل على عدم قدرة الكتل على تغيير العمل السياسية في العراق".
واضاف أن كل مطالب الشعب التي طالبوا بها اثناء التظاهرات لايستطيع رئيس الوزراء نوري المالكي ان يستجيب لها ويغير شيء من العملية السياسية.
وأشار إلى أن الازمة الاخيرة التي حصلت بين المالكي ورئيس القائمة العراقية اياد علاوي تنذر بأنفراط عقد حكومة الشراكة الوطنية ومن الممكن ان يكون له تأثير في العملية السياسية.
وبين عبد اللطيف أن هناك تحريض عن طرق الفيس بك للخروج بتظاهرات تنادي بأجراء انتخابات مبكرة ولن تنتهي الا بتغيير العملية السياسية، مرجحا أن تقوم الحكومة بحل نفسها.
وكانت القيادية في حركة الوفاق والنائبة عن ائتلاف العراقية كريمة داود الجواري طالبت بسحب الثقة عن نوري المالكي وحكومته بعد مهلة الـ(100) يوم، وذلك لعدم تنفيذ الوعود التي اطلقها خلالها.
وقالت الجوراي في تصريح سابق (للاخبارية): إن"انتشار الفساد في مفاصل دوائر الدولة بسبب عدم أختيار العناصر الكفؤة والمهنية للمناصب الحكومية، وإعتماد توزيع المناصب على اساس المحاصصة المقيته للمكونات السياسية،"موضحة إن" المهلة التي اعطائها رئيس الوزراء نوري المالكي لحكومته اقتربت على الإنتهاء ولم يتم تقديم آي شي للشعب."
واضافت النائبة عن العراقية:"نطالب باتسجواب نوري المالكي بصفته القائد العام للقوات المسلحة ويقود ثلاث وزارات أمنية بالوكالة، بسبب الخروقات التي شهدتها البلاد، وكذلك اطالب بسحب الثقة عن الحكومة الحالية بسبب عدم تقديمها خدمة للمواطنين، خلال مهلة الـ(100).

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني