دراسة تكشف متى يتوقف مرضى "كوفيد-19" عن نقل العدوى للآخرين!    المشتركة: أسود الجزيرة حققت الأهداف    نينوى: نحو 820 مشروعاً خدمياً متوقفاً    مشرع: الإصرار على التحاصص يعرقل إكمال كابينة الكاظمي    الأزمة النيابية تحذر من تنامي خطر كورونا وتطلب الحظر الشامل    الناطق باسم القائد العام: توجيهات بتسهيل عمل الإعلاميين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية    عمليات بغداد تصدر توضيحاً بشأن حركة الإعلاميين    اختبار تحديث لـ"واتس آب" يوفر طريقة جديدة للاتصال وينهي ثغرة مزعجة في "آيفون"    عقار مضاد للفيروسات يثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19"    بركان إيتنا ينشط من جديد   

أخـبـار الـعــراق 


نائب عن المجلس الأعلى: يكفينا نائب واحد للرئيس وليس ثلاثة لأنه عدد هائل ومخالفة لكلمة الشعب والمرجعية

المصدر: ومع

رأى نائب عن كتلة شهيد المحراب المنضوية في التحالف الوطني أن تصويت مجلس النواب على ثلاثة نواب لرئيس الجمهورية فيه كسر لإرادة الشعب العراقي ومخالفة للمرجعية الدينية.وقال النائب حامد الخضري لوكالة انباء المستقبل (ومع) اليوم:" يكفينا نائب واحد للرئيس وليس ثلاثة لأنه عدد هائل والمطلوب من الحكومة الترشيد في الحكم كون الدولة لا تتحمل اكثر من منصب نائب واحد لرئيس الجمهورية".

واشار الى " ان تمرير صفقة نواب رئيس الجمهورية في جلسة البرلمان امس كان واضحا للقوام الداخلي لمجلس النواب حيث كان قراره في الاسبوع الماضي ان يكون التصويت على نواب الرئيس بشكل فردي وليس ضمن سلة واحدة".

وبين ان "مجلس النواب قرر في الاسبوع الماضي ان يكون التصويت على نواب الرئيس بشكل فردي وليس كسلة واحدة ". مؤكدا ان "مجلس النواب ليس له الحق في الاجتهاد في حقل التشريع فيه".

واضاف ان "هذا القرار الذي اتخذه مجلس النواب كان كسرا لرد الشارع العراقي الذي عبر عن رفضه بزيادة نائب ثالث لرئيس الجمهورية، ومخالفة لبيان المرجعية العليا الذي صدر عنه في تشرين/شباط 2011 والذي دعا الى عدم استحداث مناصب جديدة لرئيس الجمهورية كما انه هدر للمال العام".

وشدد الخضري، على ان"يتحمل من مرر ورقة نواب رئيس الجمهورية المسؤولية الكبيرة لهذا القرار".

وانتقد ممثل المرجعية الدينية العليا وخطيب الجمعة في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي الكتل السياسية التي صوتت على نواب رئيس الجمهورية.

وقال الشيخ الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة ان" التصويت الذي جرى امس في البرلمان يدل على حالة من اللامبالاة بمعاناة المواطن وعدم الاكتراث بدعوات المرجعية ".
وحذر الكربلائي من ان استمرار الكتل السياسية بسياستها الحالية التي قد تكون لها تداعيات خطيرة على مستقبل الكتل التي تمسك بزمام السلطة في البلاد.
وكانت المرجعية الدينية في النجف الاشرف قد اصدرت بيان في وقت سابق دعت فيه الحكومة الى عدم استحداث مناصب جديد تكون عبئا يثقل كاهل ميزانية الدولة مما سؤثر سلبا على وضع المواطن العادي .
هذا وقد صوت مجلس النواب يوم أمس على على المرشحين الثلاثة لنيابة رئيس الجمهورية فيما اجل التصويت على تخفيض رواتب الرئاسات الثلاثة .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني