كردستان تقرر إنهاء العام الدراسي لجامعاتها دون إجراء الامتحانات    الناطق باسم القائد العام: مقتل أربعة إرهابيين جنوب غرب بغداد    هواوي تعلن عن أحدث هواتفها لشبكات 5G    بدء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا    موجات الحرارة تصل لـ50 درجة مئوية في الهند    مطار هونغ كونغ يستأنف جزئياً خدمات العبور    دعوة فرنسية ألمانية لفتح سريع للحدود في أوروبا    منظمة الصحة تعلّق تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 وسط مخاوف بشأن زيادته خطر الوفاة    الكاظمي يشيد بجهود المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت لقتل الإرهابي الجبوري    وزارة الصحة تسجل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا   

مــنـــوعــات 


الماء والملح وخل التفاح بدائل طبيعية لأدوية حساسيات الربيع

المصدر: 

بما اننا ندخل فصل الربيع ... تنتشر الحساسيات ويُلقب هذا الموسم بموسم الزكام والعطس، ومتاعب التنفس والحكة واحتقان العينين واحمرارهما، تكثر الأدوية التي تعالج أو تخفف حدة الحساسيات المنتشرة في هذا الفصل ، ولكن لتلك الأدوية بدائل طبيعية وبسيطة للغاية إذا طُبقت تتوقف أعراض الحساسية أو تخفّ فورا.
اكتشف اخصائيون بالطب الطبيعي، ان هناك ثلاث وسائل طبيعية بسيطة تخفف فورا أعراض الحساسية،الاولى هي وعاء الملح والماء الدافئ الطريقة الذي كان القدامى يستخدمونها لتنظيف جيوبهم الانفية،و ولا يزال ينصح به الأطباء للتخفيف من مشاكل الأنف الناجمة عن الحساسيات، إنه وعاء يشبه الفانوس السحري ويكون مصنوعا من الزجاج أو المعدن أو البلاستيك.
يوضع داخل الوعاء خليط من الماء الدافىء والملح ويُستخدم فوق مغسلة لري الجيوب الأنفية التي تتخلص بهذه الطريقة من كل المواد والأوساخ التي تسبب الحساسية. يجب تكرار هذه العملية على الأقل ثلاث مرات يوميا.
والوسيلة الثانية،خلّ التفاح حيث يُستخدم يوميا لتجنب أعراض الحساسية أو عندما تبدأ تلك الأعراض بالظهور. بما أن لخل التفاح رائحة ونكهة قويتين يمكن أن يُضاف إلى كوب من الماء ويتم رشفه على مدى نصف ساعة، من المتوقع أن يخفف الأعراض فورا وإذا لم يحصل ذلك فمن المستحسن شربه ثانية خلال اليوم الواحد.
اما الوسيلة الثالثةوهي الماء البارد لمعالجة اوللتخفيف من احمرار العينين واحتقانهما ،تُغسلان بالماء البارد كل ساعة تقريبا. فغسل العينين يخلصهما من الغبار والمواد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني