الغانمي يؤكد من ديالى العمل على مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها    الداخلية تحدد واجباتها في أيام الحظر الشامل ابتداءً من 12 أيار الجاري    مجلس المفوضين: اعدينا التحضيرات لتلافي تحديات العملية الانتخابية    الكاظمي يبعث رسالة إلى الرئيس السوري    الكويت.. توقيف "مدون" يدير حسابات وهمية تبث الشائعات    كوريا الشمالية.. تحذير من إمكانية انتقال كورونا عبر "أجسام غريبة" تطفو في الهواء    ميانمار.. انفجارات في مدن رئيسية واحتجاجات مستمرة على الانقلاب    تعرف على موعد وملعب نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي    تركيا ترصد 356 وفاة جديدة بكورونا والسلطات تعلن عن انخفاض ملحوظ للإصابات    هبوط أسعار النفط رغم انخفاض كبير لمخزونات الخام الأمريكية   

أخبـــار العــالــم 


البحرين تواصل هدم المساجد وترويع المواطنين

المصدر: قناة العالم

أفاد مراسلنا في البحرين، ان القوات البحرينية وقوات الاحتلال السعودي وضعت على مسجد الحصيدة في قرية سند بالمحافظة الوسطى ملصق تهديد لازالته. كما أفاد ان هذه القوات تطلق القنابل الصوتية على البيوت وترهب المواطنين في منطقة الديه، كما حاصرت منازل العسكريين الذين اضربوا عن العمل، وهددت اهاليهم بالقتل والاعتقال.

وفي منطقة الدراز، خرجت مسيرة شموع الليلة الماضية تخليدا لارواح الشهداء الذين سقطوا في الاحتجاجات.

وقد سارعت القوات البحرينية بدعم من قوات الاحتلال السعودي الى مداهمة المنطقة، مستخدمة القنابل الصوتية لقمع اي تحرك شعبي، فيما رد الاهالي باطلاق التكبيرات من على اسطح المنازل.

وفيما يواصل النظام البحريني سياسة هدم المساجد وتدمير الممتلكات الخاصة ينتظر ان تنظم اليوم الاربعاء، مسيرات في جميع المدن والمناطق البحرينية تحت شعار "اخوان سنة وشيعة"، وذلك لتاكيد الوحدة الوطنية بين ابناء الشعب.

وفي جدول اسبوع الوحدة لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، من المقرر ان يتم إطلاق أسماء الشهداء يوم غد الخميس، على الدوارات الداخلية والعامة، ويتم تعليق اليافطات التي تشير للمسمى الجديد للدوارات، كما يقوم البحرينيون بزيار قبور الشهداء واطلاق مسيرات الشموع في كل المدن البحرينية.

وفي طهران، أدانت ايران قيام السلطات البحرينية بابعاد السكرتير الثاني في السفارة الايرانية حجة الله رحماني من المنامة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمان برست، ان هذا العمل يرمي الى صرف الانظار عن الوقائع، مؤكدا ان التهم الموجهة لرحماني ملفقة.

كما اعرب عن أسفه لتصريحات وزير الخارجية الكويتي حول تدخل ايران في الشان الداخلي لبعض الدول وارتباطها بما سمي بشبكة التجسس المزعومة في الكويت.

وفي طهران ايضا، نظم طلبة الجامعات الايرانية تظاهرة امام مبنى السفارة الاميركية سابقا، فيما نظم طلبة المدارس تجمعا امام مقر الامم المتحدة، نددوا فيه بالمجازر التي يتعرض لها شعب البحرين، مطالبين بدعم شعوب المنطقة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني