بايدن: الولايات المتحدة لن تتدخل في النزاعات غير الضرورية    أردوغان في اتصال مع بوتين: لا يمكن فهم انتقاد فرنسا وأمريكا لجهود السلام في مجموعة مينسك    أردوغان في اتصال مع بوتين: لا يمكن فهم انتقاد فرنسا وأمريكا لجهود السلام في مجموعة مينسك    الدفاع الروسية: منعنا المدمرة الأمريكية    أربعون حديث عن الامام الحسن العسكري(ع)    انعقاد مجلس الأمن لبحث الوضع في إثيوبيا بطلب أوروبي بعد تخلف الأفارقة عن الحضور    مركز "غاماليا" يعلن أن فعالية "سبوتنيك - V" تجاوزت 95% بعد 42 يوما من التجارب    الأزمة النيابية: إجراءات رادعة بحق المولات المخالفة للشروط الوقائية    العراق وتركيا يتفقان على أهمية الاعتراف المتبادل بالجامعات    وزير الثقافة: العطل الرسمية بانتظار اجتماع موسع قبل رفعه الى مجلس الوزراء   

أخبـــار العــالــم 


البحرين تواصل هدم المساجد وترويع المواطنين

المصدر: قناة العالم

أفاد مراسلنا في البحرين، ان القوات البحرينية وقوات الاحتلال السعودي وضعت على مسجد الحصيدة في قرية سند بالمحافظة الوسطى ملصق تهديد لازالته. كما أفاد ان هذه القوات تطلق القنابل الصوتية على البيوت وترهب المواطنين في منطقة الديه، كما حاصرت منازل العسكريين الذين اضربوا عن العمل، وهددت اهاليهم بالقتل والاعتقال.

وفي منطقة الدراز، خرجت مسيرة شموع الليلة الماضية تخليدا لارواح الشهداء الذين سقطوا في الاحتجاجات.

وقد سارعت القوات البحرينية بدعم من قوات الاحتلال السعودي الى مداهمة المنطقة، مستخدمة القنابل الصوتية لقمع اي تحرك شعبي، فيما رد الاهالي باطلاق التكبيرات من على اسطح المنازل.

وفيما يواصل النظام البحريني سياسة هدم المساجد وتدمير الممتلكات الخاصة ينتظر ان تنظم اليوم الاربعاء، مسيرات في جميع المدن والمناطق البحرينية تحت شعار "اخوان سنة وشيعة"، وذلك لتاكيد الوحدة الوطنية بين ابناء الشعب.

وفي جدول اسبوع الوحدة لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، من المقرر ان يتم إطلاق أسماء الشهداء يوم غد الخميس، على الدوارات الداخلية والعامة، ويتم تعليق اليافطات التي تشير للمسمى الجديد للدوارات، كما يقوم البحرينيون بزيار قبور الشهداء واطلاق مسيرات الشموع في كل المدن البحرينية.

وفي طهران، أدانت ايران قيام السلطات البحرينية بابعاد السكرتير الثاني في السفارة الايرانية حجة الله رحماني من المنامة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمان برست، ان هذا العمل يرمي الى صرف الانظار عن الوقائع، مؤكدا ان التهم الموجهة لرحماني ملفقة.

كما اعرب عن أسفه لتصريحات وزير الخارجية الكويتي حول تدخل ايران في الشان الداخلي لبعض الدول وارتباطها بما سمي بشبكة التجسس المزعومة في الكويت.

وفي طهران ايضا، نظم طلبة الجامعات الايرانية تظاهرة امام مبنى السفارة الاميركية سابقا، فيما نظم طلبة المدارس تجمعا امام مقر الامم المتحدة، نددوا فيه بالمجازر التي يتعرض لها شعب البحرين، مطالبين بدعم شعوب المنطقة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني