ماذا يحدث للجسم بعد شرب الماء الدافئ مع الليمون لمدة شهرين    بمشاركة (120) حافظة: طالبةٌ من معهد القرآن الكريم النسويّ تحصل على مرتبةٍ متقدّمة في مسابقةٍ قرآنيّة دوليّة    الذهب ينزل دون 1900 دولار مع صعود الدولار وعوائد السندات الأمريكية    روحاني لماكرون: على اوروبا ألا تقع في الفخ الامريكي    وزارة العمل: رصد نحو 12 ألفًا ممن لديهم رواتب مزدوجة    الزراعة: توجّه لتشجيع القطاع الاستثماري    أسوأ ركود اقتصادي في بريطانيا بسبب تداعيات كوفيد-19 وشكوك حول انتخابات نيوزيلندا    وزارة الصناعة: طلب كويتي على الحصى والأسمنت العراقي    بروتوكول تعاون بين اللجنة الدولية للمفقودين ودائرتي الطب العدلي والمقابر الجماعية    الناطق باسم القائد العام: القبض على أربعة من الرؤوس التي تدير خلايا نائمة في مناطق متفرقة من مدينة ‎الموصل   

أخبـــار العــالــم 


مصر: تفجير خط أنابيب لنقل الغاز إلى الأردن وإسرائيل

المصدر: CNN

فجر مجهولون، فجر اليوم الأربعاء، خط أنابيب لنقل الغاز الطبيعي إلى الأردن وإسرائيل، في ثان حادث من نوعه منذ فبراير/شباط الماضي.ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر أمني إن مهاجمين مجهولين نسفوا خط الأنابيب الذي يمر في شمال شبه جزيرة سيناء بالقرب من مدينة العريش، ما أدى لاندلاع حريق.

وذكر المصدر، وبحسب موقع "أخبار مصر" الرسمي، أن الجهات المختصة أغلقت المصدر الرئيسي للغاز الذي يمد خط الأنابيب فيما تجري جهود إخماد الحريق.

ومن جانبه وصف محافظ شمال سيناء، اللواء عبد الوهاب مبروك، التفجير بأنه "عمل تخريبي" لم ينجم عنه خسائر بشرية، موضحاً بأن محطة التجميع، حيث وقع الانفجار، تقوم بتغذية أنبوبي الغاز للخارجي (إسرائيل والأردن) وبعض مناطق بورسعيد، كما أورد المصدر ذاته.

وشهد خط الأنابيب نفسه عملية تخريبية في الخامس من فبراير/شباط الماضي، إبان ذروة احتجاجات شعبية متواصلة لقرابة ثلاثة أسابيع أجبرت الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، على التنحي في 11 من الشهر ذاته.

وأدى التفجير لوقف لضخ أوقف ضخ الغاز المصري إلى الأردن، الذي يعتمد منذ السنوات الثلاث الماضية على الغاز المصري بنسبة 80 في المائة لتوليد الكهرباء.

وتحصل إسرائيل على 40 في المائة من احتياجاتها من الغاز الطبيعي من مصر بمقتضى إتفاق أستند إلى معاهدة السلام الموقعة بين البلدين عام 1979.

ويأتي الانفجار في الوقت الذي أحالت فيه السلطات المصرية وزير البترول الأسبق، سامح فهمي، و6 مسئولين سابقين إلى المحاكمة بتهم تبديد أموال عامة مرتبطة بإتفاق لتصدير الغاز الطبيعي إلى إسرائيل، تسبب في خسائر لمصر تزيد قيمتها عن 714 مليون دولار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني