تطبيقات تجمع أكبر حجم من بياناتك الشخصية!    12 نوعا من الأطعمة تضرّ الأسنان وتصبغها وفقا للأطباء    الصين تؤكد تفشي مرض جديد في إقليمي سيشوان وخبي    إيران تصبح من الدول المنتجة لمعدن التيتانيوم    AP: تحذيرات من تسارع انتشار المتغيرات الجديدة من فيروس كورونا في أوروبا    غریب ابادي : الترويكا الاوروبية اتاحت لنفسها الفرصة بوقف القرار في مجلس الحكام    هل ستقود طفرات وتحورات فيروس كورونا إلى جعله ضعيفا ليضمحل ويختفي؟    للأزواج فقط.. كيف تعرف أنك ما زلت في أولويات زوجتك؟    مهندس يترك مجاله للبحث عن سمّ العقارب في صحراء مصر الكبرى    وزير الطرق الايراني يصل العراق   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


خلايا الطحالب تقول وداعا لشبكية العين المتضررة ومشاكل العيون الاخرى

المصدر: 

ذكر باحثون أنه قد يسعهم استبدال الخلايا المتضرر في شبكية العين بخلايا مماثلة موجودة في الطحالب.واوضح مقالة نشرتها صحيفة التلغراف ان التنقنية نجحت على الفئران، ويظن العلماء أنه يسعهم الآن البدء بالقيام باختبارات على الانسان في غضون سنتين.
وفي الشان ذاته قال ن هورسجر من "جامعة كاليفورنيا الجنوبية" لصحيفة "نيو ساينتست" ان الفكرة تعتمد على تطوير علاج للعمى ، علما ان اكثر من مليون بريطاني يعاني من مشاكل في النظر ناتجة عن شبكة عين متضرّرة أو لا تعمل بشكل جيّد.
ومن المعروف أن شبكية العين هي المدماك في العين حيث تحول الخلايا العصبية الضوء إلى إشارات كهربائية أو كيميائية تبعث إلى العين عن طريق العصب البصري، فإن كانت غير فعالة، لا تكون العين ذا فائدة.
وتحتاج الطحالب إلى أن تكون حساسة للضوء كي يسعها استخلاص ضوء الشمس للتركيب الضوئي علمًا أن العلماء يأمل استعمال الخلايا المتصلة بتلك العملية للاستعاضة عن العملية المماثلة المتضرّرة لدى الإنسان، فيتضمن الأمر حقن الجين المشار إليه اعلاه في شبكية العين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني