مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخبـــار العــالــم 


30 مقاتلة فرنسية فوق ليبيا وانفجار في مصراتة

المصدر: CNN

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية الخميس أن 30 طائرة مقاتلة انهمكت في العمليات العسكرية في سماء ليبيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فيما تواصل قوات التحالف ضرب القواعد العسكرية التابعة للزعيم الليبي، معمر القذافي.

وفي الأثناء، أفاد شاهد عيان في مصراتة لـCNN أنه سمع في المدينة صوت دوي انفجار ضخم خلال الساعة الأخيرة، مشيراً إلى أن قناصة من كتائب القذافي كانوا قد واصلوا عمليات إطلاق النار باتجاه المدنيين أو أي شيء يتحرك.

وباستثناء هذا الانفجار ورصاص القناصة، تمتعت المدينة المحاصرة منذ أكثر من شهر بهدوء نسبي يشوبه الحذر، فيما تتزايد الأوضاع داخل المدينة سوءاً جراء انقطاع المياه منذ أكثر من أسبوع.

وقال شاهد العيان كذلك إن المدينة شهدت سلسلة هجمات صاروخية شنتها طائرات التحالف على ضواحي المدينة مساء الأربعاء، ويبدو أنها استهدفت دبابات وآليات تابعة لكتائب القذافي.

وكانت قوات القذافي قد شنت هجمات على المستشفى الرئيسي في مصراتة مساء الأربعاء، حيث يوجد نحو 400 شخص، نصفهم من المرضى، وفقاً لشهود عيان.

ووقعت إحدى القذائف على بعد 40 متراً من المستشفى، بحسب شاهد العيان، غير أنه توقفت في وقت لاحق.

وكان صباح الخميس قد شهد سماع أصوات دوي انفجارات في العاصمة طرابلس، وتحديداً في ضاحية تاجوراء وحي فشلوم، التي كانت من بين أوائل المناطق في العاصمة الليبية التي أظهرت معارضتها للقذافي، وفقاً لما ذكره مسؤول حكومي، بينما سمعت أصوات مضادات الطائرات في وقتن متأخر من الأربعاء.

يشار إلى أن تاجوراء، تقع إلى الشرق من طرابلس، كما أنها تضم عدداً من القواعد العسكرية التابعة للقذافي

وبحلول يوم الخميس تكون الغارات التي تشنها قوات التحالف الدولي ضد قوات العقيد معمر القذافي، استجابة لقرار مجلس الأمن الدولي، بفرض منطقة حظر طيران على ليبيا، قد دخلت في اليوم السادس.

وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، قامت قوات التحالف 175 طلعة جوية فوق ليبيا، من بينها 113 نفذتها الطائرات الأمريكية، بينما نفذت الطلعات الأخرى باقي الدول المشاركة في التحالف.

ومع تواصل الضربات الجوية من قبل قوات التحالف، فقد باتت القدرات الجوية للقذافي معطلة تماماً.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني