مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخـبـار الـعــراق 


اثناء زيارة للبصرة.. رئيس المجلس الاعلى يؤكد على ضرورة تفعيل صلاحيات مجالس المحافظات

المصدر: 

اكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي سماحة السيد عمار الحكيم  اثناء لقاءه اعضاء مجلس محافظة البصرة على أهمية تفعيل دور مجالس المحافظات وزيادة صلاحياتها لتحقيق افضل الخدمات ومشاريع الاعمار.




وقال السيد عمار الحكيم في مؤتمر صحفي حضرته جريدة البصرة الالكترونية اليوم خلال الاجتماع الذي عقد مع اعضاء مجلس محافظة البصرة والذي ترأسه رئيس مجلس محافظة البصرة جبار امين جابر ومحافظة البصرة وكالة السيد نزار الجابري " ان المرحلة الحالية تستوجب تفعيل دور مجالس المحافظة وزيادة صلاحياتها بما يخدم المواطن لتحقيق افضل الخدمات ومشاريع الاعمار"

كما تطرق سماحته الى مواضيع جمه من جملتها موضوع الميزانية والدستور العراقي وتخصيصات المحافظات ومشكلة التخصيصات واصلاح النظام الاداري في العراق وتجميد القوانين القديمة التي لاتتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية الى حين تعديلها وايجاد حلول سريعة لمشاريع الوزارات المتلكئه في المحافظة وانجاز التعداد السكاني في العراق الذي يؤخر انجاز المشاريع.

مؤكدا على ضرورة استغلال الاراضي الصحراوية المتروكة لبناء وحدات سكنية للمواطنين، فضلا عن انشاء طريق ( ياحسين ) للزائرين من البصرة الى كربلاء والنجف الاشرف، وحل مشكلة الزحام للشوارع الرئيسية وتأمين الوضع الامني للزائرين .

مبينا عن اصطحابه فريق متخصص سيقوم بتدوين ومتابعة جميع النقاط المقترحة التي طرحها اعضاء مجلس المحافظة الذي سيقوم بدوره بمتابعتها مع الوزارات المختصة.

مطالبا اعضاء مجلس المحافظة وبقية المجالس في البلاد لاعطاء برهان للشارع والبرلمان والمراقبين لاظهار الاداء الاداري والرقابي والكفائه التي تقوم بها الحكومات المحلية.







تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني