أول بلاغ عن الفيروس.. الصحة العالمية تكشف معلومات جديدة    منتخبنا الوطني يواجه سوريا ودياً في اربيل    البنك المركزي: اعادة خصم سندات للمالية لتأمين الرواتب لثلاثة اشهر    الحكمة: الخطوات المتّخذة ضمن البرنامج الحكومي إيجابية    رئيس أركان الجيش ونظيره البريطاني يبحثان التعاون العسكري    4 طرق سحرية لتتمتع برئة صحية محمية من كورونا    قسم الشؤون الدينية يقيم دورة تعليم خط الرقعة بالقلم العادي    تغنيك عن الأدوية... 10 طرق طبيعية للتخلص من الصداع    أغلبنا يرميه في القمامة... "كنز من الفوائد" يقوي المناعة ويعيد الشباب    تمرين تنفس يحمي الرئة ويعودك على ارتداء الكمامات لفترات طويلة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


المحكمة التجارية تصدر حكماً لصالح شركة فرنسية

المصدر: جريدة الصباح

قـررت محكمة البداءة المتخصصة بالدعاوى التجارية الغاء قرار أصدرته وزارة الصناعة والمعادن لصالح شركة (فيوليا انفيرونمنت) الفرنسية، والزام الأولى بتسجيل العلامة التجارية للشركة والاعلان عن ذلك على وفق الطرق القانونية.
واوضح مصدر مسـؤول في مجلس القضاء الاعلى بتصريح صحفي، ان المدعية (شركة فيوليا انفيرونمنت) قدمت طلباً الى دائرة المدعى عليه لتسجيل علامتها (فيوليا انفرونمنت) بالعديد من الاصناف للسلع والبضائع بعد رفض المدعى عليه تسجيل العلامة التجارية دون سند قانوني كون علامة المدعية مكونة من كلمتين في حين ان العلامة التجارية الاخرى مكونة من كلمة واحدة فقط ومكتوبة بحروف كبيرة موضوعة داخل اطار مربع في حين العلامة موضوع الدعوى لا تتضمن شكل اطار واحرفها صغيرة لذلك لا يوجد تشابه بين العلامتين يوجب الرفض، وفقا لقوله.
كما أطلعت المحكمة، بحسب المصدر، على صورة طبق الاصل من اضبارة العلامة (ايوليا)  وقررت عرض الموضوع على ثلاثة خبراء قضائيين بينوا عدم وجود تشابه بين العلامتين موضوع الدعوى من شأنه ان يؤدي الى ايهام وغش جمهور المستهلكين بالبضاعة التي تطرح بالعلامتين على الصنفين المذكورين وان كلمات العلامتين لا تتطابق وان الاجزاء الجوهرية للعلامتين غير متاشبهة، فضلا عن وجود تباين واختلاف واضح عند السماع الصوتي اللفظي لكل من العلامتين ولذلك جاء تقرير الخبراء مسبباً ومعللاً ويصلح ان يكون سبباً للحكم استناداً لاحكام المادة 140/أولاً من قانون الاثبات.
وأشار الى ان المحكمة أصدرت الحكم استناداً لاحكام المواد 5 و 10 من قانون العلامات والبيانات التجارية رقم 21 لسنة 1957 المعدل و 161و166و203 مرافعات مدنية و 140 اثبات و 63 محاماة المعدلة، مؤكدا ان هذا الحكم هو ابتدائي خاضع للطعن التمييزي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني