التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف    تحذير أميركي رسمي من "التلفزيون الجاسوس".. والحل بسيط    حريق في مراَب السنك والمخربون يهاجمون سيارات الدفاع المدني بالولوتوف    شرطة النجف الاشرف تلقي القبض على مصري مطلوب دوليا    "رغوة سامة" تغزو شاطئ خليج البنغال بالهند    العراق يبدأ بخفض انتاج النفط الى المعدلات المقررة في اتفاق اوبك    النفط تنفي استيراد هذه المادة.. وتؤكد: التجارة هي من تسمح بدخولها    الحشد يكثف انتشاره لتأمين مناطق مهمة بين صلاح الدين وكركوك    قتيلان في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أميركية ومقتل المنفذ    العثور على صواريخ وأجهزة نداء لداعش في بيجي   

أخـبـار الـعــراق 


رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل وزير الخارجية التركي السيد أحمد داود أوغلو

المصدر: 

إستقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم وزير الخارجية التركي السيد أحمد داود أوغلو والوفد المرافق له،  وأكد سيادته خلال اللقاء على أهمية تطوير العلاقات مع تركيا في جميع المجالات ، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الجارين.

وقال السيد رئيس الوزراء : لقد تمكنا من تشكيل حكومة شراكة وطنية ضمت الجميع ، ونحن مقبلون على مرحلة جديدة من التطور الإقتصادي والبناء والإعمار ، والإنفتاح على جميع الدول على أساس الإحترام المتبادل والمصالح المشتركة.وأكد رئيس الوزراء على ضرورة التعاون بين العراق وتركيا من خلال المجلس الستراتيجي، وتفعيل عمل اللجنة العليا بين البلدين ، والمضي في التعاون في المجالات الإقتصادية كافة.وأضاف السيد رئيس الوزراء : لدينا جهد منصب نحو القمة العربية المقبلة التي ستعقد في بغداد ، وقد وفرنا جميع المتطلبات لإنجاحها ،خصوصا ونحن في حكومة الشراكة الوطنية نعمل على زيادة التعاون مع محيطنا العربي،إضافة إلى محيطينا الإقليمي والدولي.من جهته هنأ وزير الخارجية التركي السيد رئيس الوزراء بمناسبة تشكيل حكومة الشراكة الوطنية ، متمنيا لها النجاح في كل ما تسعى إليه من أجل الشعب العراقي وتحقيق تطلعاته.

وأكد السيد أحمد داود أوغلو حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق في جميع المجالات، وتوسيع التعاون بين البلدين من خلال مجلس التعاون الستراتيجي. 

وأضاف وزير الخارجية التركي : إن العراق يحتل موقعا مهما في المنطقة ، وإن إستقراره وتقدمه  سيحدث نهضة كبيرة فيها ، ومن خلال التقدم الحاصل فيه على مختلف الأصعدة ، نسعى إلى زيادة التعاون معه في جميع المجالات لاسيما الإقتصادية. 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني