تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

مــنـــوعــات 


ألتقاط صورة فريدة لقرص الشمس

المصدر: راديو دجلة

عبرت محطة الفضاء الدولية أمام قرص الشمس ، وتمكن الخبير الفرنسي تياري ليغول، الذي شارك في الرصد ، من التقاط الصورة من العاصمة الإماراتية أبوظبي.وتظهر بجانب صورة محطة الفضاء بقعة سوداء أخرى هي ظاهرة فلكية تسمى الكلف الشمسي أو البقع الشمسية .
وكان ليغول قد قام بتصوير عبور المركبة أمام قرص الشمس أثناء الكسوف من سلطنة عمان، وجاء خصيصاً إلى المنطقة لرصد هذه الظاهرة .
ونشرت جهات فلكية عالمية الصورة التي التقطها، كما أنه قام في وقت سابق بتصوير القمر الهلال لحظة الاقتران (المحاق) ليحمل بذلك الرقم القياسي العالمي بتصوير أصغر هلال.
وتدور المحطة الفضائية الدولية على ارتفاع 350 كم فوق سطح الأرض.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني