جامع الإمام علي (ع) بصنعاء القديمة    جامع الإمام علي (ع) بصنعاء القديمة    اكتشاف "أرض فائقة" صخرية "ربما يمكنها استضافة حياة غريبة!    الحشد الشعبي يتصدى لتعرض داعشي في صلاح الدين    مستخلص الشاي الأخضر يغيّر ملامح الأطفال المصابين بمتلازمة داون    المنافذ تعلن إحصائية الإيرادات المتحققة لشهر شباط    التربية النيابية تقدم طلباً بشأن امتحانات نصف السنة    الاطاحة بتاجر الكريستال والمسؤول عن مجاميع الترويج والبيع في المدائن    السفير البريطاني: العراق سيشهد انفتاحاً كبيراً على العالم    الكاظمي وروحاني يدعوان جميع الأطراف في المنطقة إلى التعامل بعقلانية مع الازمات   

أخـبـار الـعــراق 


عمليات بغداد: اعتقال العشرات من عناصر القاعدة وتنظيمات أخرى بعملية صقور بغداد

المصدر: السومرية نيوز

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، عن اعتقال العشرات من عناصر تنظيم القاعدة وتنظيمات أخرى، والعثور على مخابئ للعتاد ومصادرة سيارات ودراجات نارية بعملية صولة صقور بغداد في مناطق متفرقة من شمال بغداد، فيما نفت تنفيذ عمليات اعتقال عشوائي.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في مقر الفرقة التاسعة من الجيش العراقي ببغداد وحضرته "السومرية نيوز"، إن "الفرقة الآلية  التاسعة للجيش العراقي اعتقلت، خلال الأيام السبعة الماضية، العشرات من العناصر الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة والتنظيمات المسلحة الأخرى، في مناطق شمال التاجي والطارمية والمشاهدة وسبع البور ومناطق أخرى"، مؤكدا أن "جميع المعتقلين مطلوبون وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضاف عطا أن "القوة تمكنت أيضا، وخلال الفترة الزمنية ذاتها، وفي المناطق المذكورة، من العثور على كميات كبيرة من العتاد والأسلحة والمواد المتفجرة والعبوات الناسفة والصواريخ وقواعد إطلاق الصواريخ"، مشيرا إلى أن "القوة عثرت أيضا على عجلات ودراجات نارية استخدمت في تنفيذ العمليات الإرهابية".

ونفى المتحدث باسم عمليات بغداد "قيام القوات الأمنية باعتقالات عشوائية سواء في المناطق المذكورة أو في المناطق الأخرى"، مؤكدا أن "جميع عمليات الاعتقال وإلقاء القبض تمت وفقا للقانون وبموجب المذكرات القضائية الصادرة من القضاء العراقي".

وأشار عطا إلى أن "عمليات بغداد أتاحت الفرصة للمواطنين بالاحتفاظ بقطعة سلاح واحدة في المناطق والقرى للدفاع عن أنفسهم بالتنسيق مع القوات الأمنية"، مبينا أن "وجود أكثر من قطعة واحدة ستتم مصادرتها وفق التعليمات التي أصدرتها قيادة عمليات بغداد".

وأكد عطا "استمرار صولة صقور بغداد وصولة الطارق التي تنفذها خلية الصقور الاستخبارية حتى تحقيق الأهداف المرسومة لهما"، لافتا إلى أن "تلك العمليات تنفذ بالاشتراك بين مختلف القوات والأجهزة الأمنية".

وأشاد عطا "بتعاون أهالي مناطق شمال التاجي والطارمية والمشاهدة وسبع البور مع الأجهزة الأمنية في الفرقة التاسعة"، معتبرا أن "ذلك التعاون أثمر عن هذه الحصيلة المهمة والكبيرة من العتاد".

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، أمس الأول،  أن خلية الصقور الاستخبارية اعتقلت عدداً من قيادات الجيش الإسلامي بينهم مسؤول مفارز الاغتيالات بالأسلحة الكاتمة للصوت، بالتنسيق مع اللواء الـ54، في الجيش العراقي التابع لعمليات بغداد خلال عملية الطارق التي نفذتها في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد فضلا عن العثور على عدد من مخابئ الأسلحة والعتاد ضم كميات كبيرة من العتاد والأسلحة الكاتمة للصوت.

وأطلقت قيادة عمليات بغداد، في الخامس من  شهر كانون الثاني الحالي، عملية أمنية أطلق عليها "صولة صقور بغداد" لملاحقة المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة والمجاميع الأخرى.

وشهدت العاصمة بغداد خلال الفترة الماضية سلسلة اغتيالات تمت غالبيتها بواسطة أسلحة كاتمة للصوت واستهدفت عددا من القادة الأمنيين بينهم مدير مركز عمليات شرطة محافظة بغداد المقدم إحسان فاضل الذي تعرض لإطلاق نار من سلاح كاتم للصوت من قبل مجهولين على طريق محمد القاسم السريع قرب وزارة المالية شرق بغداد، فيما قتل ضابط مرور برتبة عقيد بهجوم بأسلحة كاتمة للصوت نفذه مجهولون بشارع القناة شرق بغداد، كما قتل مدير بلدية الأعظمية بهجوم نفذه مجهولون بمنطقة الصليخ شمال بغداد، إضافة إلى مقتل موظف بمؤسسة الشهداء وإصابة آخر بهجوم مسلح على طريق القناة شرق العاصمة بواسطة كواتم للصوت.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني