الولايات المتحدة.. 82929 إصابة جديدة بكورونا    علماء المملكة المتحدة يؤكدون فعالية لقاح AstraZeneca بعد يوم من وفاة متطوع في البرازيل    فرنسا تسجل رقما قياسيا جديدا بإصابات كورونا    علماء يصممون قناعا فريدا يقتل فيروس كورونا في الهواء بدلا من ترشيحه    ناسا تستعد للإعلان عن "اكتشاف جديد مثير" حول القمر بداية الأسبوع المقبل    العلماء يكتشفون حقيقة القدرات الرياضية للأطفال    اكتشاف خطر مميت لهواء المدن    مستخلص عشبي يحوي مركبا قد يساعد في إنقاص الوزن!    قسم الضيافة...توزيع اكثر من 350 الف وجبة طعام خلال يومين قبيل ذكرى شهادة الامام العسكري (عليه السلام)    البرلمان يصوّت على الدوائر الانتخابية لـ16 محافظة ويرفع جلسته للاثنين   

أخبـــار العــالــم 


ايران تعتقل ثمانية موظفين في السفارة البريطانية

المصدر: قناة العالم

‎اعتقلت السلطات الايرانية ثمانية ايرانيين موظفين في السفارة البريطانية في طهران.وقالت مصادر اعلامية ايرانية ان الاشخاص الثمانية اعتقلوا لثبوت لعبهم دورا كبيرا في اعمال الشغب الاخيرة التي اعقبت الانتخابات الرئاسية.وقد تبادلت طهران ولندن طرد ديبلوماسيين على خلفية تدخل بريطانيا في الشؤون الداخلية الايرانية.وصرح مصدر مقرب من السفارة البريطانية ان الاعتقالات حدثت يوم السبت.
وقال احد اقارب المعتقلين ان قريبه "خرج صباح امس ولم استطع الاتصال به لان هاتفه النقال مغلق. ومنذ ذلك الوقت لم تصلني اية معلومات عن مكان وجوده".
والاسبوع الماضي قال وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي ان ايران قد تخفض علاقاتها مع بريطانيا وطردت ايران مراسل هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) في طهران واعتقلت صحافيا بريطانيا يونانيا اضافة الى عدد من حاملي جوازات السفر البريطانية لضلوعهم في اعمال الشغب.
من جانبه وصف وزير الخارجية البريطاني ديفيد مليباند اليوم الاحد اعتقال ايران ثمانية موظفين ايرانيين في السفارة البريطانية في طهران بانه "مضايقة" و"ترهيب".
وصرح ميليباند ان بريطانيا "قلقة جدا" جراء توقيف "طاقم بدلوماسي يعمل بجهد" وذلك على هامش اجتماع لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا تستضيفه جزيرة كورفو اليونانية (غرب).

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني