وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

مــنـــوعــات 


منتجات الصويا مفيدة للرئتين

المصدر: 

قال باحثان إن تناول المأكولات التي تحتوي على منتجات الصويا مفيد للرئتين ولخفض احتمال الإصابة بمرض انسداد الشعب الهوائية المزمن.
وأجرى الباحثان فيومي هيراياما وأندي لي من جامعة كورتين للتكنولوجيا في استراليا وفريق من الاختصاصيين في أمراض التنفس دراسة شملت 300 مريض يعانون من مرض انسداد الشعب الهوائية المزمن ويتلقون العلاج في ستة مستشفيات يابانية بالإضافة إلى 340 شخصاً يماثلونهم عمراً،ولكن لا يعانون من هذه الأمراض لمعرفة تأثير تناول منتجات الصويا عليهم.
ولاحظ هيراياما أن الصويا يساعد الرئتين على العمل بشكل إيجابي ويقلل من خطر الإصابة بمرض انسداد الشعب الهوائية المزمن.
وأوضح أن مادة الفلافونويدز الموجودة في الأطعمة التي تحتوي على الصويا تنطوي على مركبات مضادة للأكسدة وهي تحمي من خطر المواد المسببة للسرطان عند المدخنين.
وتدخل مادة الصويا في الكثير من الأطعمة اليابانية مثل (توفو) أو فول الصويا وحساء ميسو وحليب الصويا.
ويسبب التدخين حوالي 90% من حالات الإصابة بمرض انسداد الشعب الهوائية المزمن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني