طهران: واشنطن بإجراءاتها الاخيرة أغلقت باب الدبلوماسية للأبد    روسيا تصف العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بـ"غير المسبوقة" وتعتبرها مبطلة للحوار    اتحاد الكرة يقرر منع دخول منصات "الالتراس" إلى الملاعب    ايرادات العراق النهائية من صادرات النفط لشهر ايار 2019    الحشد الشعبي يعتقل قيادي بداعش شرق الأنبار    امانة بغداد تعلن رفع اكثر من (20) ألف كتلة كونكريتية من مناطق العاصمة    اعتبارا من اليوم.. التشديد على ضبط مخالفة عدم حمل اجازة السوق    الرافدين يصدر توضيحاً بشأن فرض مبالغ اضافية عند استلام الموظف راتبه عن طريق الماستر كارد    في أول تصريح له.. وزير العدل: المرحلة المقبلة من عملنا ستسهم بإعمار الوطن    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الألماني أزمات الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار في المنطقة   

مــنـــوعــات 


منتجات الصويا مفيدة للرئتين

المصدر: 

قال باحثان إن تناول المأكولات التي تحتوي على منتجات الصويا مفيد للرئتين ولخفض احتمال الإصابة بمرض انسداد الشعب الهوائية المزمن.
وأجرى الباحثان فيومي هيراياما وأندي لي من جامعة كورتين للتكنولوجيا في استراليا وفريق من الاختصاصيين في أمراض التنفس دراسة شملت 300 مريض يعانون من مرض انسداد الشعب الهوائية المزمن ويتلقون العلاج في ستة مستشفيات يابانية بالإضافة إلى 340 شخصاً يماثلونهم عمراً،ولكن لا يعانون من هذه الأمراض لمعرفة تأثير تناول منتجات الصويا عليهم.
ولاحظ هيراياما أن الصويا يساعد الرئتين على العمل بشكل إيجابي ويقلل من خطر الإصابة بمرض انسداد الشعب الهوائية المزمن.
وأوضح أن مادة الفلافونويدز الموجودة في الأطعمة التي تحتوي على الصويا تنطوي على مركبات مضادة للأكسدة وهي تحمي من خطر المواد المسببة للسرطان عند المدخنين.
وتدخل مادة الصويا في الكثير من الأطعمة اليابانية مثل (توفو) أو فول الصويا وحساء ميسو وحليب الصويا.
ويسبب التدخين حوالي 90% من حالات الإصابة بمرض انسداد الشعب الهوائية المزمن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني