الجيش السوري يعلن استعادة السيطرة على مدينة خان شيخون وعدد من البلدات شمال حماة    دراسة تكشف مدى خطورة تعبئة مياه الشرب في زجاجات البلاستيك    ماكرون يبحث مع ظريف تطورات الملف النووي الإيراني    علماء يكتشفون مفتاح علاج سرطان مدمر في نبات شائع    الغاز واللاجئون عل جدول أعمال تشاووش أوغلو في لبنان    مكتب الإمام السيستاني يصدر كراس مواقيت الأهلة وأهم الحوادث الفلكية للعام الهجري الجديد    وزير الثقافة: 75 مليار دينار لإنشاء قرى سياحية في الأهوار وتطوير مدينة أور    قمة G7 في فرنسا.. "حقل ألغام" في وجه ماكرون    الحشد الشعبي يعلن بدء عمليات "علي ولي الله"​ في نينوى    بغداد وأربيل نحو توحيد الوفود الدبلوماسية في النشاطات العالمية   

أخـبـار الـعــراق 


رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل نائبة رئيس الوزراء الاسترالي

المصدر: 


أكد دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي خلال استقباله اليوم نائبة رئيس الوزراء الاسترالي السيدة جوليا كلرد ، حرص الحكومة العراقية على تطوير العلاقات مع استراليا في جميع المجالات.


وحول إتفاق سحب القوات الاجنبية من العراق قائلا:إن الاتفاقية مع الولايات المتحدة فيها وجهين الاول يتعلق بالاطار الستراتيجي بمختلف الجوانب الاقتصادية والعلمية والصحية وغيرها من الجوانب ،والثاني يتعلق بالوضع الأمني،مؤكدا إن الأمور تسير بشكل طبيعي ، وإن الجانب الاميريكي ملتزم بشكل جيد في عملية التنفيذ ،وسيشهد يوم الثلاثين من حزيران إنسحاب القوات الامريكية من المدن.


واضاف السيد رئيس الوزراء : إن قواتنا الأمنية تملك الخبرة الكافية ،و قد استفادت من التدريب والتعاون مع القوات المشتركة خصوصا الامريكية،وإن أبناء الشعب لديهم الثقة العالية بالأجهزة الأمنية العراقية وهم يتطلعون بفرح ليوم الثلاثين من حزيران وهو اليوم الذي ستتولى فيه قواتنا المسؤولية في جميع المدن العراقية.


وتابع سيادته : إن أجهزتنا الامنية تلقي القبض يوميا على عدد كبير من الارهابيين،ونجد أننا اليوم في حالة من الاستقرار تجعلنا نعمل على تركيز جهدنا على تطوير الاقتصاد والتوجه نحو البناء والاعمار والتنمية،ولذا فنحن نطمح الى توسيع علاقاتنا مع استراليا وبالأخص في مجال البناء والاعمار .


وأكد السيد رئيس الوزراء إن الفتاوى التي أطلقت من قبل بعض من يسمون بعلماء الدين نتج عنها إستهداف أرواح الاطفال والنساء ،ونقول لهم لماذا تستهدفون الابرياء ولاتوجهون القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.


وتم خلال اللقاء التوقيع على ست مذكرات تفاهم مع الجانب الاسترالي بحضور السيد رئيس الوزراء ونائبة رئيس الوزراء الاسترالي في مجالات الأمن وضبط الحدود والزراعة والصحة والتعليم والتجارة والطاقة والموارد ،وقعها عن الجانب العراقي وزراء الداخلية والتعليم العالي والبحث العلمي والصحة والصناعة والمعادن والزراعة والتجارة ،وهي مذكرات تم الاتفاق عليها خلال زيارة السيد رئيس الوزراء الاخيرة الى استراليا في آذار الماضي.


من جهتها قالت نائبة رئيس الوزراء الاسترالي ان هذه المذكرات ستوفر المناخ الجيد لسياسة المشاركة بين العراق واستراليا،مجددة دعم بلادها للحكومة العراقية في كل ماتبذله من أجل الحفاظ أمن واستقرار العراق وازدهاره،والوقوف الى جانبها في تطوير الاقتصاد ،والمشاركة في عملية البناء والاعمار.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني