عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


ثورة طبية ... لاول مرة زراعة قلب اصطناعي لمريض في أميركا

المصدر: 

في حدث طبي كبير نجحت عملية زرع قلب اصطناعي لمريض في أميركا. ونقلت احدى الصحف الاميركية عن المدير التنفيذي لشركة (أبيوميد إنك)الطبية في ماساشوستس إنه تمّ زرع أول قلب صناعي على مستوى تجاري لروبرت وود جونسون في مستشفى جامعة نيو برنزفيك بولاية نيو جرسي، واصفا العملية بأنها إنجاز كبير للشركة.
وحصلت الشركة على موافقة إدارة الأدوية والأغذية الأميركية لاستخدام القلب الصناعي ( أبيو كور) عام 2006 ولكن لا يمكن زرعه إلاّ للمرضى الذين لا تسمح لهم حالتهم الصحية بتلقي قلب آدمي.
وقالت الشركة إن ذلك دليل على مهارتهم التكنولوجية، ولم تتمكن أي شركة أخرى حتى الآن من صنع قلب صناعي كامل يمكن زرعه للمرضى.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني