الغانمي يؤكد من ديالى العمل على مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها    الداخلية تحدد واجباتها في أيام الحظر الشامل ابتداءً من 12 أيار الجاري    مجلس المفوضين: اعدينا التحضيرات لتلافي تحديات العملية الانتخابية    الكاظمي يبعث رسالة إلى الرئيس السوري    الكويت.. توقيف "مدون" يدير حسابات وهمية تبث الشائعات    كوريا الشمالية.. تحذير من إمكانية انتقال كورونا عبر "أجسام غريبة" تطفو في الهواء    ميانمار.. انفجارات في مدن رئيسية واحتجاجات مستمرة على الانقلاب    تعرف على موعد وملعب نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي    تركيا ترصد 356 وفاة جديدة بكورونا والسلطات تعلن عن انخفاض ملحوظ للإصابات    هبوط أسعار النفط رغم انخفاض كبير لمخزونات الخام الأمريكية   

أخـبـار الـعــراق 


وزير التجارة : العراق مقبل على عملية تنموية كبيرة في مجال استخراج واستكشاف النفط

المصدر: 

افتتحت في ميناء المعقل بمحافظة البصرة فعاليات معرض النفط والغاز بالتعاون مع شركة بيراميدس انترناشونال وللفترة من 25- 28/11/2010 وبمشاركة 32 دولة وأكثر من 300 شركة عالمية في المجالات النفطية والاستكشافية .

ونقل مصدر مسؤول في الوزارة لمراسل ( وكالة إنباء الإعلام العراقي / واع )  ان وزير التجارة صفاء الدين الصافي الذي زار أجنحة المعرض اكد ان إقامة هذه المعارض تعتبر فرصة كبيرة للتعرف على مايحتاجه العراق وما يمتلكه من امكانيات وقدرات في المجالات النفطية والاستكشافية والاستخراجية .

واضاف الصافي ان تنوع الشركات المساهمة في هذه المعارض تشجع عملية التنافس وتقلل من الكلفة في الخدمات وكذلك تسهم في خلق قاعدة صناعية عراقية عن طريق وجود شراكات بين رجال الاعمال العراقيين وممثلي هذه الشركات سواءاً الشركات التي تعمل في التنقيب اوالاستخراج والانابيب .

وقال ان هذه المعارض تشجع الادارة المحلية في محافظة البصرة لما لديها من امكانيات جديدة خاصة امكانية البترودولار للتعرف على أحدث التطورات التي تحصل في العالم في المجالات كافة وفي مجال بناء المساكن ذات الكلفة الواطئة بشكل خاص. مشيرا الى أن مشاركة 32 دولة وأكثر من ثلاثمائة شركة كبيرة في مجالات مختلفة هي رسالة كبيرة من ان العراق بلد جاذب للاستثمارات ولديه امكانيات كبيرة في مجال النفط والغاز وان العراق مقبل على عملية كبيرة في المجال التنموي واعادة الاعمار وكذلك في مجالات الاستخراج والاستكشاف النفطي .

وشدد الصافي على دور وزارة التجارة المهم في تنظيم مثل هذه المعارض حيث حققت وزارة التجارة نجاحا كبيرا في دعم المعارض التخصصية وقد وفقت بشكل كبير في انجاح معرض النفط والغاز الذي يعتبر رسالة واضحة للعام اجمع من ان العراق بما يمتلكه من امكانيات ورغم ما يواجهه من تحديات انه قادر على ان يفتح الآفاق والمجالات لكل الشركات العالمية من دخول الساحة العراقية والمساهمة في عمليات الاستثمار والاعمار والبناء .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني