تطبيقات تجمع أكبر حجم من بياناتك الشخصية!    12 نوعا من الأطعمة تضرّ الأسنان وتصبغها وفقا للأطباء    الصين تؤكد تفشي مرض جديد في إقليمي سيشوان وخبي    إيران تصبح من الدول المنتجة لمعدن التيتانيوم    AP: تحذيرات من تسارع انتشار المتغيرات الجديدة من فيروس كورونا في أوروبا    غریب ابادي : الترويكا الاوروبية اتاحت لنفسها الفرصة بوقف القرار في مجلس الحكام    هل ستقود طفرات وتحورات فيروس كورونا إلى جعله ضعيفا ليضمحل ويختفي؟    للأزواج فقط.. كيف تعرف أنك ما زلت في أولويات زوجتك؟    مهندس يترك مجاله للبحث عن سمّ العقارب في صحراء مصر الكبرى    وزير الطرق الايراني يصل العراق   

أخـبـار الـعــراق 


التحالف الكردستاني يجدد مطالبته بوزارة النفط او المالية

المصدر: 

جدد ائتلاف الكتل الكردستانية مطالبته بتولي احدى وزارتي النفط او المالية في الحكومة المقبلة. وقال النائب عن التحالف الكردستاني نجيب عبدالله في تصريح صحفي اليوم الاحد" ان التحالف الكردستاني سيحصل على احدى الوزارات اما النفط او المالية.

واضاف عبدالله:ان التحالف الكردستاني سيحصل على احدى الوزارات السيادية النفط او المالية لان وزارة الخارجية قد تكون من نصيب كتلة اخرى .

واشار الى ان التحالف الكردستاني لم يدخل لحد الان مفاوضات بخصوص الوزارات لانشغاله بمفاوضات تشكيل حكومة الشراكة الوطنية .

وقد شهدت جلسة مجلس النواب الخميس الماضي اختيار القيادي في القائمة العراقية أسامة النجيفي لمنصب رئيس مجلس النواب بعد حصوله على 227 صوتا من أصل 295 صوتا للنواب الحاضرين فيما فاز قصي السهيل القيادي في التيار الصدري بمنصب النائب الأول وعارف طيفور القيادي في التحالف الكردستاني بمنصب النائب الثاني ،  فما انتخب جلال الطالباني بمنصب رئيس الجمهورية بعد حصوله على 195 صوتا من أصوات أعضاء البرلمان الذي حضروا جلسة التصويت وعددهم 216 نائبا في الجولة الثانية من التصويت بعدما فشل في الجولة الأول ثم القى كلمة وعد فيها بتكليف مرشح التحالف الوطني نوري المالكي بتشكيل الحكومة وسط توقعات بأن يتم ذلك رسميا بعد عطلة عيد الاضحى التي تصادف الاسبوع المقبل.  

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني