قطر: اغتيال العالم الإيراني لن يسهم إلا في سكب المزيد من الوقود على النار    البنك المركزي يطلق مشروع الجباية الالكترونية لصندوق الاسكان    حمية البروتين.. الأثر السحري في حرق الدهون    الوائلي : مقترح لتخفيض رسوم الموازين الجسرية أسوة بمنافذ كردستان    الميناء يتغلب على نفط البصرة في الدوري الممتاز    الزوراء يفوز على الحدود والجوية يخسر من أمانة بغداد في الدوري الممتاز    النجدة يخطف لقب بطولة اندية بغداد للمتقدمين بالمواي تاي    لحرق الدهون لاتفوت هذه الاطعمة    أردوغان: علينا الدفاع عن حقوق القدس ولو بأرواحنا    سوريا: اغتيال العالم النووي الإيراني عمل إرهابي تقف وراءه إسرائيل وعلى العالم إدانته   

أخـبـار الـعــراق 


الطالباني لقيادات القائمة العراقية:البلد يدار بالقيادة الجماعية وليس من قبل فئة أو حزب معين

المصدر: 

اكد رئيس الجمهورية جلال طالباني على ضرورة التضامن بين القوى من أجل تطبيق الاتفاقات والدستور وتنظيم المسيرة البرلمانية والحكومية مشيرا في الوقت ذاته الى ان البلد يدار بالقيادة الجماعية وليس من قبل فئة أو حزب معين.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة براثا اليوم الاحد : ان طالباني استقبل مساء امس السبت ، وفداً من القائمة العراقية ضم رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ور صالح المطلك ورافع العيساوي وعز الدين الدولة وجابر الجابري.

واضاف البيان :ان أعضاء الوفد قدّموا التهنئة الحارة والخالصة للرئيس طالباني بنيله ثقة ممثلي الشعب العراقي وانتخابه لولاية ثانية رئيساً للجمهورية مؤكدين مواصلتهم التعاون معه في المسيرة السياسية في البلاد.

ونقل البيان عن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي تأكيده :إن ما حصل يوم الخميس الماضي في قاعة البرلمان كان عملاً غير مقصود أضرّ بما اتفقت عليه الكتل السياسية وأدى إلى مفاقمة المسائل.

واوضح النجيفي :إن القائمة العراقية ستقدم كل الدعم للطالباني من أجل نجاحه في مهامه . وإن أعضاءها يكنون له كل الحب والاحترام ، وان وله مكانة كبيرة في نفوسهم .

من جانبه رحب الرئيس طالباني بأعضاء الوفد وعبر عن رغبته في أن تكون له علاقات وطيدة مع كل القوى بما فيه خير للعراق والعراقيين، مؤكداً ضرورة أن توضع مصلحة العراق وشعبه فوق كل الميول وتطبيق الاتفاقات بين الكتل السياسية وقال :إن أمامنا مهمات صعبة ونحتاج إلى التعاون بين الجميع لتذليل العقبات وبذلك سنسجل في التأريخ صفحة مشرقة.

و أشار طالباني إلى ضرورة التضامن بين القوى من أجل تطبيق الاتفاقات والدستور وتنظيم المسيرة البرلمانية والحكومية، مؤكداً:إن هذا البلد يدار بالقيادة الجماعية وليس من قبل فئة أو حزب معين.

واكد البيان :ان أعضاء الوفد أيّدوا ما قاله طالباني . وخاطبه النجيفي قائلا :" إنك حكم بين الجميع وخيمة للعراقيين وكلنا نتعاون معك من أجل إنجاح المسيرة ونكون شركاء لا فرقاء لأن كل القوى تطالب بالشراكة الوطنية الحقيقية

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني