مقتل 20 شخصا وإصابة 30 إثر انفجار سيارة ملغومة في مقديشو    لماذا السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا شديدة العدوى؟    النفط يصل أعلى مستوياته منذ نحو 14 شهرا    شركة يابانية تخترع "بطاقات مصرفية مضادة للفيروسات"    هابل يحلّ لغز تعتيم نجم وحش في مجرة الكلب الأكبر    طريقة جديدة لتحديد العمر البيولوجي بدقة    عقار للإقلاع عن التدخين قد يعالج مرض باركنسون عند النساء دون الرجال    وضعيات في اليوغا تساعد على تخفيف التوتر وتقليل الأعراض المؤلمة لانتفاخ المعدة!    الصحة العالمية تحذر من احتمال وقوع موجتين ثالثة ورابعة لجائحة كورونا    باحثون يكتشفون تهديدا خطيرا للتدخين مرتبطا بـ"كوفيد-19"   

اخـبــار ريـاضـيـة 


تنس باريس.. معركة حسم الدور ربع النهائي

المصدر: CNN

 بغياب المصنف الأول عالمياً، الإسباني رفائيل نادال، وخروج المصنف الثاني في البطولة، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، تم حسم اللاعبين المتأهلين لدور ربع النهائي في بطولة باريس، إحدى بطولات الدوري العالمي لتنس الرجال.

فقد تأهل المصنف الأول، السويسري روجيه فيدرير، الذي سيواجه في هذا الدور النمساوي يورغن ميلتسر، كما تأهل المصنف الثالث البريطاني آندي موراي، الذي سيواجه الفرنسي جايل مونفيس.

كذلك يلتقي المصنف الرابع، السويدي روبن سودرلينغ، مع المصنف الثامن الأمريكي آندي روديك، فيما يلتقي الروسي نيكولاي دافيدينكو مع الفرنسي ميشيل لودرا، الذي فجر المفاجأة بإخراج ديوكوفيتش من البطولة.

وكان الأمريكي روديك قد تأهل لهاذ الدور بفوزه على اللاتفي إيرنيس غوليبس بمجموعتين دون مقابل، وبواقع 6-3 و7-6، أما مونفيس فتأهل عقب فوزه على الإسباني فرناندو فيرداسكو 6-7 و7-6 و7-5.

المتأهل الأبرز لهذا الدور هو الفرنسي لودرا الذي جاء تأهله على حساب ديوكوفيتش، حيث فاز بمجموعتين دون مقابل وبواقع 7-6 و6-2.

أما سودرلينغ فتأهل عقب فوزه على السويسري ستانسيلاس فافرينكا بمجموعتين دون مقابل وبواقع 7-6 و6-3، بينما تأهل دافيدينكو بعد فوزه على التشيكي توماس بيرديتش بمجموعتين مقابل واحدة وبواقع 4-6 و7-6 و6-0.

وتأهل فيدرير عقب فوزه على التشيكي راديك ستيبانيك بمجموعتين دون مقابل وبواقع 6-4 و6-3، وأخيراً جاء تأهل موراي على حساب الكرواتي مارين سيليتش بمجموعتين مقابل واحدة وبواقع 7-6 و3-6 و6-3.

يشار إلى أن فيدرير كان قد فاز مؤخراً ببطولة بلاده، "بال"، واحتفظ بالمركز الثاني في سلم التصنيف العالمي.

لكنه صرح في وقت لاحق بأن عدد بطولات التنس العالمية كثيرة، وطالب بتقليص عدد البطولات، نظراً لأنها تستنزف اللاعبين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني