الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر    بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا    النتائج الأولية لاختبار دواء "أفيفافير" الروسي على مرضى "كوفيد-19" أظهرت فعاليته بنسبة 90%    وزيرا الداخلية والصحة يعقدان اجتماعا لبحث إجراءات حظر التجوال الوقائي   

أخـبـار الـعــراق 


الصحة تسجل ( 273) حملة تبرع بالدم

المصدر: 

أعلن مدير عام دائرة العمليات الطبية والخدمات المتخصصّة الدكتور جاسب لطيف علي  أنه بلغ عدد المتبرعين بالدم  من 1/1/2010  ولغاية  31/10/2010  ( 99084 ) متبرعاً في المركز الوطني لنقل الدم . 

وأضاف علي لمراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن العدد شمل المتبرعين طوعاً والمتبرعين لذوي المرضى للحصول على دم لمرضاهم إذ وصل عدد المتطوعين الوافدين الى المركز للتبرع أكثر من 15000  ألف متبرعاً فيما بلغ عدد المتبرعين ضمن الفرق الجوالة مايقارب الـ 30 ثلاثين الف متبرعاً.

وبيَّن,  أن المركز الوطني لنقل الدم يملك حالياً خزيناً كبيراً من الدم إذ يقوم بتزويد مرضى الأمراض المُزمنة بإحتياجهم من الدم وفصائله, فضلاً عن تزويد المرضى الأخرين وضحايا الحوادث الإجرامية المختلفة في بغداد والمحافظات.

وأوضح, أن عدد حملات التبرع بالدم بلغت 273 حملة شملت الجوامع والحسينيات والمدارس والجامعات والكليات وعدد من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وخلال المناسبات الجماهيرية المختلفة,مشيراً, الى أن تلك الحملات مستمرة, إذ تتجول الفرق الجوالة خلال العيد في عدد من المحافظات لتنفيذ حملات التبرع بالدم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني