باسيل يعلن عن زيارة مرتقبة له إلى دمشق    الزراعة تحدد سعر طن أرز {العنبر}    وفد بريطاني يزور ايران لاكمال مشروع تحديث مفاعل اراك    الذهب يواصل التراجع وسط مخاوف "الحرب التجارية"    النفط يتراجع.. والسبب مفاوضات التجارة بين واشنطن وبكين    الطعام الصحي والاكتئاب.. دراسة تكشف "السر"    أمراض يساهم الكركم في تجنبها.. فما هي؟    سانا: مغادرة قرابة 150 جنديا أمريكيا من سوريا إلى العراق    الحكم على انفصاليين كاتالونيين بالسجن بعد عامين على محاولة الانفصال    وزير الداخلية يزور كلية الشرطة ويؤكد على قبول الطلبة حسب كثافة المحافظات   

أخـبـار الـعــراق 


اعتقال ستة أشخاص بينهم أربعة مطلوبين بعمليات دهم وتفتيش في ديالى

المصدر: السومرية نيوز

أفاد مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى، السبت، بأن قوة أمنية مشتركة اعتقلت ستة أشخاص بينهم أربعة مطلوبين بتهمة الإرهاب خلال عمليات دهم نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من الشرطة والجيش العراقيين نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق بعقوبة وقضاء بلدروز(30كم شرق بعقوبة)، وأبي صيدا (36كم شمال شرق بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال ستة أشخاص بينهم أربعة مطلوبين للقضاء العراقي، وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
وتنص المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005 على أن من الأعمال التي تعد إرهابية هو العمل بالعنف والتهديد على إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض وبالتحريض أو التمويل.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عمليات الاعتقال بناء على معلومات استخبارية دقيقة"، مبيناً أن "المعتقلين تم نقلهم إلى أحد المراكز الأمنية وأخضعوا للتحقيق".
يذكر أن مصادر أمنية مطلعة في محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كم شمال شرق بعقوبة تؤكد اعتقال ما يزيد عن 40 شخصا بعضهم مطلوبين للقضاء العراقي خلال شهر تشرين الثاني الجاري، خلال سلسلة عمليات دهم وتفتيش نفذت في مناطق متفرقة من المحافظة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني