بصورتين.. ناسا ترصد الكارثة الحقيقية في "قعر الأرض"    كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟    الجيش السوري ينتزع "حاس" الاستراتيجية مقتربا من أبرز معاقل النصرة جنوب إدلب    عراقجي يترأس الوفد الايراني في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بفيينا    اكتشاف أول كائن معروف لا يتنفس ويعيش بلا أكسجين!    التعليم تعلن اتخاذ اجراءات لمعالجة حالات الطلبة العراقيين في ايران    أعمال عنف في نيودلهي تلقي بثقلها على زيارة ترامب للهند ولا تقدم في الملف التجاري    مكافحة الإرهاب يكشف تفاصيل الإنزال الجوي في كركوك    الحشد يحبط تعرضاً لداعش في صلاح الدين    وزير صحة الإقليم: لدينا ألفا سائح تحت الحجر والفحص   

أخـبـار الـعــراق 


اعتقال ستة أشخاص بينهم أربعة مطلوبين بعمليات دهم وتفتيش في ديالى

المصدر: السومرية نيوز

أفاد مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى، السبت، بأن قوة أمنية مشتركة اعتقلت ستة أشخاص بينهم أربعة مطلوبين بتهمة الإرهاب خلال عمليات دهم نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من الشرطة والجيش العراقيين نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق بعقوبة وقضاء بلدروز(30كم شرق بعقوبة)، وأبي صيدا (36كم شمال شرق بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال ستة أشخاص بينهم أربعة مطلوبين للقضاء العراقي، وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
وتنص المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005 على أن من الأعمال التي تعد إرهابية هو العمل بالعنف والتهديد على إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض وبالتحريض أو التمويل.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عمليات الاعتقال بناء على معلومات استخبارية دقيقة"، مبيناً أن "المعتقلين تم نقلهم إلى أحد المراكز الأمنية وأخضعوا للتحقيق".
يذكر أن مصادر أمنية مطلعة في محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كم شمال شرق بعقوبة تؤكد اعتقال ما يزيد عن 40 شخصا بعضهم مطلوبين للقضاء العراقي خلال شهر تشرين الثاني الجاري، خلال سلسلة عمليات دهم وتفتيش نفذت في مناطق متفرقة من المحافظة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني