ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في دول أوروبية    ما هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسم؟    أعراض الاكتئاب المتعددة تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية    أذربيجان وأرمينيا تتفقان على اتخاذ    الصناعة: تلقينا عروضا جديدة من الدول المجاورة لشراء المنتجات العراقية    أكثر من إصابة بكورونا كل ثانية.. الولايات المتحدة تسجل أعلى زيادة يومية محليا وعالميا    بدء مباحثات وفدي الحكومتين العراقية والمصرية    الحشد الشعبي: إصابة خمسة منتسبين وفقدان آخر بانفجار أنبوب الغاز في المثنى    الإعلام الأمني: وفاة طفلين وإصابة 28 بانفجار انبوب الغاز في المثنى    القبض على ثلاثة من مروجي المخدرات وبيع الاسلحة في بغداد   

أخـبـار الـعــراق 


الجهاز المركزي للاحصاء :ارتفاع مؤشرات التضخم بنسبة 0.6 بالمئة خلال الشهر الماضي

المصدر: 

اعلن الجهاز المركزي للاحصاء وتكنولوجيا المعلومات في وزارة التخطيط والتعاون الانمائي ارتفاع مؤشر التضخم لشهر تشرين الاول بنسبة 0.6 بالمئة عن ايلول الماضي.
وذكر بيان صادر عن الجهاز الخميس انه تم انجاز تقرير التضخم لشهر تشرين الأول 2010 الذي اعد على أساس جمع البيانات ميدانيا عن أسعار السلع والخدمات المكونة لسلة المستهلك من عينة مختارة من منافذ البيع في جميع محافظات العراق.
وقد اعتمد سنة أساس 2007 حيث أظهرت النتائج بلوغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك على مستوى العراق128.1% في شهر تشرين الأول 2010 مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 0.6% عن الشهرالسابق وإرتفاعاً بنسبة 3.6% مقارنة مع شهر تشرين الأول 2009.
واضاف ان النتائج الاخرى اظهرت انخفاض اسعار قسم الاغذية والمشروبات غير الكحولية بنسبة 1.6% مقارنة بالشهر السابق، نتيجة لإنخفاض أسعاره في منطقة كردستان بنسبة 1.5% وفي منطقة الوسط بنسبة 0.3% وفي منطقة الجنوب بنسبة 1.6% فيما سجلت اسعار قسم المشروبات الكحولية والتبغ ارتفاعا بنسبة 3.4% مقارنة بالشهر السابق، نتيجة لإرتفاع اسعاره في منطقة كردستان بنسبة 1.5% ، وفي منطقة الوسط بنسبة 4.7% وفي منطقة الجنوب بنسبة 1.9%.
وبين ان قسم الملابس والأحذية سجلت أسعاره في العراق إنخفاضاً خلال الشهرالحالي بنسبة 1.0% مقارنة بالشهر السابق، حيث انخفضت أسعارها في منطقة الوسط بنسبة 1.9% و في منطقة الجنوب بنسبة 0.2% في حين ارتفعت أسعاره في منطقة كردستان بنسبة 0.2%. في حين ارتفعت اسعار قسم السكن بنسبة 3.7% مقارنة بالشهر السابق، حيث ارتفعت أسعاره في منطقة كردستان بنسبة 1.1% وفي منطقة الوسط بنسبة 5.9% ، في حين انخفضت أسعاره في منطقة الجنوب بنسبة 1.7%.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني