أردوغان: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا    مجلس النواب يعقد جلسته الاثنين في الساعة السادسة مساء    مشرعون : حسم الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى يعتمد على التفاهمات السياسية    الزراعة النيابية: ضغوط لفتح الاستيراد لمنتجات متوفرة محلياً    النزاهة تطلب رفع الحصانة عن أحد أعضاء البرلمان    الكعبي يترأس اجتماعا لحسم ترتيب جداول الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى    جموع الزائرين تحيي ذكرى استشهاد الإمام العسكري (ع)    لجنة نيابية: قانون الاستثمار المعدني جاهز للتصويت    الإطاحة بإرهابيين اثنين في الحويجة    النزاهة النيابية: ملف المزارع العراقية على طاولة لقاء وزيري الخارجية والتجارة   

أخـبـار الـعــراق 


الشيخ جلال الدين الصغير : السياسات الامنية اصبحت غير قادرة على مواكبة تطور اساليب الارهاب

المصدر: 

 
عزا عضو الائتلاف الوطني العراقي القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي الشيخ جلال الدين الصغير التدهور الامني الى السياسات الامنية التي وصفها بالخاطئة وغير القادرة على مواكبة تطور اساليب الارهاب. وقال في تصريح صحفي اليوم :" ان تفجيرات يوم امس وما سبقها في كنيسة سيدة النجاة تؤشر بدلالات خطيرة وتدهور لا يمكن ان يبرر باي شكل من الاشكال ".

واضاف :" نحن نعلم ان تنظيم القاعدة والبعث هم اعداء الشعب من خلال اعمالهم الاجرامية ولم يتركوا وسيلة الا واستخدموها في اعمالهم الارهابية , لكن الشيء الذي يجب ان نتوقف عنده بعد 4 سنوات او اكثر ، هو ان كثيرا من الاموال صرفت على التجهيزات الكبيرة والخبرة التي اختزنت داخل القوات الامنية ، واذا نفاجأ بهذا الكم الكبير من العمليات الارهابية ".

واوضح الصغير :" ان العمل الارهابي يحصل في كل مكان من الدنيا ، ولكن ان يحصل ما بين 15 ـ 20 تفجيرا في اوقات متقاربة وفي مناطق متعددة في بغداد ، فهذا يعني مرور هؤلاء على عشرات نقاط التفتيش واختراقها لمنظوماتها ".

وتابع :" ان هذا الامر لا يمكن ان ينسب لعصابة موجودة في هذه المنطقة او تلك ، وانما الموضوع اكبر بكثير من ذلك ، فهناك اياد تريد ان تنال من وحدة الشعب العراقي ، ولكن ما لا شك فيه ان هناك تقصيرا في اداء الاجهزة الامنية ونحن لا يمكن ان نبقى نتحدث عما كان في عام 2004 وما حصل في سنة 2010 اذ يفترض اننا ازلنا الصورة واصبحنا الان على اهبة الاستعداد لمثل هذه العمليات ".

وتساءل :" اين الاجهزة الامنية واين الجهد الاستخباراتي ، اذا كان وزير الدولة لشؤون الامن الوطني اخبر الجهات الامنية بامكانية استهداف دور العبادة , ما الذي يجري فعلا هل ان هذه الاجهزة قاصرة في الوقوف بوجه العصابات ؟ ".

وشدد الصغير على :" ان ما حدث يعطي دليلا واضحا بان اداء الاجهزة الامنية كان سيئا ، وفي تصوري ان السبب لا يقع فقط على تلك الاجهزة بقدر ما نعزوه الى السياسات المتبعة في تحقيق الامن فهي قاصرة عن مواكبة تطور الاعمال الارهابية ".

وكانت 13 منطقة وحيا سكنيا في بغداد تعرضت مساء امس لسلسلة من التفجيرات المتزامنة بسيارات مفخخة وعبوات لاصقة وناسفة راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني