دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يعقد اجتماعات ولقائات مع

المصدر: 

اعلن عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب احمد سليمان العلواني ان المدة المقبلة ستشهد اجتماعات ولقاءات متعددة مع مسؤولين من الدول الدائنة لحثهم على إتخاذ قرارات ايجابية تجاه العراق.
وقال العلواني في تصريح صحفي له نشر اليوم الاحد ان التوجه الجديد لغلق ملف الديون يعتمد على ثلاثة مسارات تنفذها الحكومة من خلال وزارة المالية وبالتنسيق مع مجلس النواب.
واوضح ان هذه المحاور هي التوجه لحث الدول على الغاء الديون بشكل كلي أي بنسبة 100 بالمائة، او اقناع الدول التي الغت 80 بالمائة من ديونها على اطفاء ما تبقى من خلال منحها فرصا استثمارية، او جدولة الديون على المدى البعيد دون احتساب فوائد تكبل البلد.
يشار الى ان العراق استطاع الغاء وخفض ما بين 90 - 100 مليار دولار خلال السنوات التي تلت سقوط النظام المباد .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني