بعد عقد على توقيفه.. اليابان تعيد تشغيل مفاعل "فوكوشيما"    طفرة "دلتا" ستكون الأكثر انتشارا في أوروبا    ثلاث ميزات سرية في "واتس آب" قد تحتاج إلى معرفتها    القوات الأفغانية تطلق حملة لاستعادة أجزاء من شمال البلاد من سيطرة "طالبان"    الولايات المتحدة.. إصلاح القانون الانتخابي يثير انقسامات حادة في مجلس الشيوخ    "دلتا" كورونا يعزل سيدني عن أستراليا    سلطنة عمان تطلق إقامة طويلة الأمد لجذب المستثمرين    الأمن الوطني يفكك شبكة لتزوير الهويات والمعاملات التقاعدية في الانبار    الكعبي يبحث مع السفير الروسي تسهيل قبول الطلبة العراقيين في موسكو    الكاظمي: المنافذ الحدودية من الملفات الناجحة في الأداء الحكومي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يعقد اجتماعات ولقائات مع

المصدر: 

اعلن عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب احمد سليمان العلواني ان المدة المقبلة ستشهد اجتماعات ولقاءات متعددة مع مسؤولين من الدول الدائنة لحثهم على إتخاذ قرارات ايجابية تجاه العراق.
وقال العلواني في تصريح صحفي له نشر اليوم الاحد ان التوجه الجديد لغلق ملف الديون يعتمد على ثلاثة مسارات تنفذها الحكومة من خلال وزارة المالية وبالتنسيق مع مجلس النواب.
واوضح ان هذه المحاور هي التوجه لحث الدول على الغاء الديون بشكل كلي أي بنسبة 100 بالمائة، او اقناع الدول التي الغت 80 بالمائة من ديونها على اطفاء ما تبقى من خلال منحها فرصا استثمارية، او جدولة الديون على المدى البعيد دون احتساب فوائد تكبل البلد.
يشار الى ان العراق استطاع الغاء وخفض ما بين 90 - 100 مليار دولار خلال السنوات التي تلت سقوط النظام المباد .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني