بعد عقد على توقيفه.. اليابان تعيد تشغيل مفاعل "فوكوشيما"    طفرة "دلتا" ستكون الأكثر انتشارا في أوروبا    ثلاث ميزات سرية في "واتس آب" قد تحتاج إلى معرفتها    القوات الأفغانية تطلق حملة لاستعادة أجزاء من شمال البلاد من سيطرة "طالبان"    الولايات المتحدة.. إصلاح القانون الانتخابي يثير انقسامات حادة في مجلس الشيوخ    "دلتا" كورونا يعزل سيدني عن أستراليا    سلطنة عمان تطلق إقامة طويلة الأمد لجذب المستثمرين    الأمن الوطني يفكك شبكة لتزوير الهويات والمعاملات التقاعدية في الانبار    الكعبي يبحث مع السفير الروسي تسهيل قبول الطلبة العراقيين في موسكو    الكاظمي: المنافذ الحدودية من الملفات الناجحة في الأداء الحكومي   

أخبـــار العــالــم 


اضراب ضد اصلاح نظام التقاعد يعطل الحركة في فرنسا

المصدر: قناة العالم

 

تشهد 200 مدينة فرنسية تظاهرات كبيرة اليوم احتجاجا على مشروع الرئيس نيكولا ساركوزي الخاص باصلاح نظام التقاعد.وقد نفذت النقابات الفرنسية اضرابا واسعا في انحاء البلاد تسبب بتعطيل وسائل النقل العام في باريس ونحو 80 مدينة اخرى، وتقليص عمل شبكة السكك الحديد الى النصف.كما الغيت نحو نصف الرحلات الجوية في مطاري اورلي وشارل ديغول الرئيسيين في باريس. ومن المتوقع أن تتأثر بالإضراب قطاعات اخرى مثل المدارس ومكاتب البريد.
كما توقعت الشركة الوطنية للسكك الحديدية تعطل حركة نصف القطارات السريعة في حين ستبقى حركة سير تلك القطارات الدولية الى بريطانيا وبلجيكا وهولندا وسويسرا والمانيا عادية او شبه عادية.
وفي مترو باريس سيكون تعطيل حركة السير محدود نسبيا بفضل نظام توفير ادنى الخدمات الذي يخص القطارات في ساعات الاكتظاظ.وهذا ثاني يوم احتجاجي من الاضراب والتظاهرات في ظرف اسبوعين ضد نظام التقاعد الذي يعتبر الابرز خلال نهاية ولاية نيكولا ساركوزي حيث تامل النقابات، مدعومة باحزاب المعارضة اليسارية, في حمل الحكومة على العدول عن هذا الاصلاح الذي ينص خصوصا على تاخير سن التقاعد من ستين سنة الى اثنين وستين.
ويتوقع تنظيم نحو 230 تظاهرة في المدن الفرنسية بعد ان خرج 2,7 مليون متظاهر الى شوارع فرنسا في السابع من ايلول/سبتمبر حسب النقابات ومليون حسب الشرطة.
وصرح جان كلود مايي زعيم نقابة فورس اوفريار اليوم الخميس "لا بد ان نفعل هذا على الاقل، اذا لم يتبين ميزان قوى كبير فان الحكومة لن تتراجع".وقد صادقت الجمعية الوطنية على مشروع اصلاح التقاعد بينما سيعكف عليه مجلس الشيوخ في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني