عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

تـقـاریــر و دراســات 


حقنة تعيد البصر للمصابين بالعمى نتيجة للسكري

المصدر: 

يصاب 27 من مرضى السكري بالعمى في ألمانيا يوميا، لكن أطباء العيون تمكنوا من تطوير طريقة علاج جديدة تعيد البصر لكثير من هؤلاء.
وقال رئيس جراحي العيون الألمان أرمين شارر: 'يمكن استخدام الحقنة المضادة لعمى الشيخوخة أيضا في معالجة المياه المتجمعة في شبكية العين لدى مرضى السكري'.
تجدر الإشارة إلى أن شبكية العين تصاب بالاعتلال إذا تغيرت معدلات سكر الدم لدى مرضى السكري على مدار اليوم بشدة.
وذكر شارر أنه في أبسط الحالات، من الممكن أن تصاب الشبكية بنزيف نقطي أو تمدد الأوعية الدموية ومن الممكن أن يصل الأمر في الحالات الأشد خطورة إلى نشوء أوعية دموية جديدة في الشبكية، وحينها يبدأ النسيج الضام في النمو، وهو الأمر الذي من الممكن أن يؤدي في أقصى الحالات إلى فصل الشبكية.
وأشار شارر الى أنه في الحالتين تتجمع المياه غالبا في شبكية العين.
كما أكد أن الطريقة العلاجية الجديدة، التي تم اختبارها العام الماضي، من الممكن أن تحسن القوة البصرية مرة أخرى لدى نصف المصابين.
وأوضح شارر أن حقن المصاب بدواء خاص في الجسم الزجاجي الخلفي بالعين في غرفة عمليات معقمة سيؤدي إلى تجفيف المياه في شبكية العين خلال أيام وسيتمكن من الرؤية بشكل أفضل بعد ذلك.
ومن المقرر إعلان الطريقة العلاجية الجديدة في مؤتمر خبراء العيون الذي انطلقت فعالياته امس الخميس بمدينة نورنبرغ في جنوب ألمانيا.
ويشارك في المؤتمر الذي تستمر فعالياته حتى 21 من الشهر الجاري، 5000 خبير دولي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني