"ظاهرة غامضة".. ظهور جليد ملون في إيطاليا    هل يمكن أن نعود شبابا؟.. عالم سويسري يجيب    دراسة: هل يكمن مفتاح مكافحة الشيخوخة في عظامنا؟    الأمطار تعرقل عمليات الإنقاذ بعد فيضانات أودت بالعشرات في اليابان    متحف اللوفر يفتح أبوابه وازدياد الإصابات بكوفيد-19 في الولايات المتحدة والهند    لندن تستهدف روسيا والسعودية بأول عقوبات تفرضها في مرحلة ما بعد بريكست    ممنوع اللمس ممنوع الاقتراب من الكعبة.. كورونا يفرض قواعد جديدة للحج    قاضي خلية الصقور: نمتلك معلومات عن الشبكات الإرهابية    اللجنة العليا تصدر حزمة جديدة من القرارات    وزير الداخلية يوجه بحسم جدول ترقية تموز خلال ٤٨ ساعة   

أخبـــار العــالــم 


بريطانيا تسلم مسؤولياتها الأمنية في سانغين للمارينز

المصدر: CNN

سلمت القوات البريطانية في جنوب أفغانستان المسؤوليات الأمنية في منطقة سانغين بمحافظة هلمند المسؤوليات الأمنية فيها إلى القوات الأمريكية، وفقاً لما أكدته مصادر عسكرية بريطانية وأمريكية الاثنين.

ويأتي تسليم السلطات الأمنية في سانغين إلى قوات مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" بعد أكثر من شهر من إعلان القوات البريطانية عن ذلك، وتحديداً منذ أن أعلن عنها وزير الدفاع البريطاني في يوليو/تموز الماضي.

يشار إلى أن القوات البريطانية تتواجد في منطقة سانغين منذ العام 2006.

وجاء نقل السلطات الأمنية من قوات مشاة البحرية الملكية البريطانية إلى نظيرتها الأمريكية بعد الخسائر الفادحة التي لحقت بالقوات البريطانية في تلك المنطقة، التي تعد من المعاقل القوية لحركة طالبان.

وأقر وزير الدفاع البريطاني، ليام فوكس، بأن "مستوى التضحيات كان كبيراً"، مشيراً إلى أن مهمة القوات البريطانية كانت في أكثر المناطق الأفغانية المثيرة للتحديات.

وستعيد القوات البريطانية انتشارها في وسط محافظة هلمند، وتقود العمليات في المنطقة بجانب القوات الدنماركية والإستونية، في حين أن القوات الأمريكية ستتمركز في القطاعين الشمالي والجنوبي من هلمند، وفقاً لوزير الدفاع البريطاني.

وقال فوكس في مجلس العموم: "سيعمل هذا على تبسيط ترتيبات القيادية الحالية."

وقال مدير معهد العسكري الملكي الموحد، أحد أبرز مراكز الدراسات والأبحاث الأمنية والدفاعية المستقلة في بريطانيا، مايكل كلارك، إن نقل القيادة في سانغين لا يشكل هزيمة للقوات البريطانية.. كما أن نقل القوات إلى شمالي سانجين وموسى قلعة وكاجاكي، ليس ذا أهمية عسكرية كبيرة."

وأوضح كلارك، في تصريح أعقب إعلان وزير الدفاع البريطاني، أن إعادة الانتشار ستجعل القوات البريطانية أكثر أمناً وفاعلية، إلا أنه قال إن التأثيرات السياسة للخطوة البريطانية غير متوقعة، فعندما أنهت القوات البريطانية مسؤوليتها في جنوب العراق العام الماضي، كانت الظروف مشابهة للوضع في سانغين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني