كيف غيّر فيروس كورونا سلوك المستهلكين؟    الغلاف الجوي له موجات كالبحر ذات رنين كالأجراس    وزارة الري والموارد المائية السودانية تعلق على مستجدات اجتماعات سد النهضة    الفتح يطالب الحكومة والبرلمان بتقديم شكوى رسمية للأمم المتحدة تدين اغتيال المهندس    الحكمة : جميع خطوات الحكومة بفرض الأمن وهيبة الدولة مؤيدة ومدعومة    المشتركة : الرد السريع وامن الحشد يمسكان منفذ مندلي    قوة مشتركة تدمر مقر قيادة لداعش وتحرق ستة أوكار في ديالى    الخارجية تعلن تسيير رحلة لإعادة 130 عراقياً من أذربيجان    خلية الأزمة في ذي قار تقرر فرض حظر جزئي للتجوال    ايران تقترح التركيز على السياحة المحلية والعائلية خلال جائحة كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


الرئيس طالباني يلتقي الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد في نيويورك

المصدر: 

في إطار زيارته إلى الولايات المتحدة الامريكية ولقاءاته مع رؤساء دول العالم التقى فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني في نيويورك مساء الأحد 19-9-2010، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمود أحمدي نجاد والوفد المرافق له.
وتم بحث العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية وسبل توسيعها سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية.
وجرى التأكيد على ضرورة توطيد الروابط التاريخية وتعزيز أطر التعاون المشترك بين الشعبين العراقي والإيراني بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
وتبادل صاحبا الفخامة وجهات النظر حول الأوضاع الاقليمية والدولية فضلا عن بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وحضر اللقاء عن الجانب العراقي وزير الخارجية هوشيار زيباري وكبير مستشاري رئيس الجمهورية الأستاذ فخري كريم وعضو مجلس النواب الدكتور نجم الدين كريم وسفير العراق لدى الامم المتحدة حامد البياتي وممثل حكومة اقليم كوردستان قباد طالباني.
وحضر عن الجانب الإيراني وزير الخارجية منوشهر متكي وعدد من مستشاري الرئيس محمود احمدي نجاد.
ومن المؤمل أن يشارك فخامة الرئيس طالباني اليوم الاثنين 20-9-2010 في اجتماعات منظمة الاشتراكية الدولية التي ستعقد في نيويورك.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني