تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

تـقـاریــر و دراســات 


ثمانية عوارض تنذر بالسرطان

المصدر: قناة العالم

حدد الاطباء ثمانية عوارض غالبا ما تشير اكثر من غيرها الى الاصابة بمرض السرطان.وقال باحثون من جامعة "كيل" في بريطانيا، ان العوارض تشمل الدم في البول وفقر الدم والدم في المستقيم والدم في السعال والكتل في الثدي والصعوبة في ابتلاع الطعام والنزيف بعد توقف الحيض وفحوص البروستات غير الطبيعية.
وتم احتساب هذه العوارض بالاستناد الى نتائج 25 دراسة سابقة، لتبيان اي منها يؤدي الى اصابة واحدة من اصل 25 اصابة بالسرطان.
غير ان اثر هذه العوارض تختلف مع تقدم العمر، فان كان الشخص دون الـ 55 سنة تشكل فحوص البروستات غير الطبيعية والكتل في الثدي الخطر الاكبر، وعند الرجال الذين تجاوزوا الـ 55 من العمر تعتبر صعوبة الابتلاع مؤشرا على سرطان المري اما الدم في البول فيشكل خطرا على النساء والرجال الذين تجاوزا الستين من العمر.
ودعا الباحثون المرضى الذين يلاحظون هذه العوارض الى الخضوع لفحوص فورية لاكتشاف المرض في بدايته وزيادة نسب الشفاء.
غير ان متحدثا باسم مركز ابحاث السرطان في بريطانيا اوضح ان ثمة مؤشرات عديدة اخرى للاصابة بالسرطان يجب التنبه لها.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني