التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف    تحذير أميركي رسمي من "التلفزيون الجاسوس".. والحل بسيط    حريق في مراَب السنك والمخربون يهاجمون سيارات الدفاع المدني بالولوتوف    شرطة النجف الاشرف تلقي القبض على مصري مطلوب دوليا    "رغوة سامة" تغزو شاطئ خليج البنغال بالهند    العراق يبدأ بخفض انتاج النفط الى المعدلات المقررة في اتفاق اوبك    النفط تنفي استيراد هذه المادة.. وتؤكد: التجارة هي من تسمح بدخولها    الحشد يكثف انتشاره لتأمين مناطق مهمة بين صلاح الدين وكركوك    قتيلان في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أميركية ومقتل المنفذ    العثور على صواريخ وأجهزة نداء لداعش في بيجي   

أخـبـار الـعــراق 


قاسم عطا: قواتنا تتولى المسؤولية الامنية 100% وهناك خطط لتفعيل العمل الاستخباري

المصدر: 

اكد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد قاسم عطا في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاحد ، ان القوات الامنية تضطلع الان بالمسؤولية حفظ الامن بشكل مباشر بعد ما انسحبت القوات الامريكية الى قواعدها خارج البلد، مبينا انها تتمتع بجهوزية عالية وتشكل المصد الاول لكل العمليات الارهابية اذ تمت تجربتها منذ حزيران 2009 .
وقال عطا في مؤتمر صحفي بثه راديو دجلة بشكل مباشر ظهر اليوم الاحد ان " القوات الامنية يجب ان تغير اسلوبها وتعمل على لتنشيط عملها الاستخباري وهي تعد خطة لتفعيل هذا النشاط لانه لا خيار امامها سوى الانتصار على العصابات الاجرامية خاصة وان العدو قد يحاول خلال الايام المقبلة شن المزيد من الهجمات الارهابية " .
واوضح عطا ان القوات الامنية وجهت ضربات عديدة لتنظيم القاعدة الارهابي وصلت نسبة الامن 80 % الا انه لا يزال قادرا على القيام باعمال ارهابية هنا وهناك .
واضاف ان هناك عملية اخرى ستنطلق قريبا سيعلن عن تفاصليها لاحقا في بغداد تستهدف ملاحقة فلول تنظيم القاعدة
وفي سياق ذلك كشف المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد عن تشكيل لجنة لجنة عالية المستوى للتحقيق في التفجيرات الاربعاء الاخيرة التي ضربت العديد من المحافظات ، بامر من رئيس الوزراء نوري المالكي القائد العام للقوات المسلحة ، موضحا انها انجزت اكثر من 75 % من عملها وتوصلت الى بعض الامور المهمة التي ستعلن لاحقا .
واكد عطا ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة العراقية والاستقرار السياسي لان ذلك سينعكس ايجابا على الوضع الامني والتاثير على معنويات القوات العراقية .
وبينما نفى المتحدث وجود اي تضارب بين تصريحات القيادات الامنية ، اشار الى ان اجهزة كشف المتفجرات تعمل بنسب معينة تكملها كفاءة الجندي الذي يستخدمها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني