خطة أمنية وخدمية استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)    وزير الدفاع يصدر 4 توجيهات لقادة الجيش    أميركا والفلبين تعقدان مناورات مشتركة قبالة بحر الصين الجنوبي    غوغل تفاجئ الصين.. وتوقف أهم خدماتها    ما هي اخطر المواد الكيميائية والتي تشكل ضررا في العالم    أشهر 10 لغات في العالم    الأوقاف النيابية: موازنات الوقف السني تصرف بأوراق وهمية بذريعة ترميم المآذن    العمود الفقري للعالم ينكسر.. خبير يحذر من أسوأ انهيار اقتصادي    السويد: تسربٌ صغير من خط "نورد ستريم 2" لا يزال ظاهراً    مجلس النواب الليبي يرفض أي اتفاقيات توقعها حكومة الدبيبة   

أخـبـار الـعــراق 


العمليات المشتركة تعلن الاستنفار لإنجاح مراسيم زيارة الأربعين

المصدر: الفرات نيوز

 أعلنت قيادة العمليات المشتركة، استنفار جهودها الأمنية والخدمية لإنجاح مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين {ع}.

وذكر بيان لخلية الاعلام الامني تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه :"بعد سلسلة الاجتماعات واللقاءات بين الأجهزة الأمنية المختصة لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام والجهات الحكومية الأخرى المعنية بهذه المناسبة، استنفرت قيادة العمليات المشتركة جهودها لتطبيق الخطة المعدة لهذه الزيارة بدءاً من المنافذ الحدودية العراقية لغاية مدينة كربلاء المقدسة".

وأضاف "باشرت وزارتي الدفاع والداخلية بالعمل على الخطة المرسومة لها باجراءات مهنية نوعية تضمن الإنسيابية في حركة الزائرين لغاية انتهاء المراسم الخاصة بالزيارة الأربعينية".

وأشار البيان الى "مشاركة قوات أمنية كبيرة من مختلف الأجهزة الأمنية في تأمين هذه الذكرى بغطاء جوي من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش 
كما سخرت الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية امكانياتها وبحسب تخصصها سواء من ناحية نقل الزائرين أو تقديم الخدمات الصحية لهم، فيما تم نصب عدد من الجسور، فضلا عن انتشار كبير وواسع للقوات الأمنية في مختلف مناطق البلاد، لتأمين مسيرة الأربعين. وفي الوقت ذاته كثفت هيئة المنافذ الحدودية من عملها لاستيعاب الأعداد الكبيرة الوافدة من مختلف الدول للمشاركة في هذه المناسبة".

وتابع البيان "كما شرعت الأقسام والشعب في الوزارات والدوائر الأمنية بحملات كبيرة لتوعية الزائرين من مخاطر الشائعات، ونشرت عناصـرها في المدن والمناطق التي يمر منها الزائرون".

ولفت الى "مواصلة قيادة العمليات المشتركة متابعتها لخط سير الأعداد الكبيرة الوافدة الى كربلاء الفداء وتوفير أفضل الخدمات للزائرين القاصدين نحو المدن المقدسة في المحافظات العراقية".

ودعت قيادة العمليات المشتركة أصحاب المواكب الحسينية المنتشرة الى "التعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، فيما دعت الزائرين الى الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الجهات الحكومية المكلفة بتأمين هذه الزيارة، في حين أكدت على أهمية تضافر الجهود من أجل إنجاح هذه المناسبة المهمة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني