خطة أمنية وخدمية استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)    وزير الدفاع يصدر 4 توجيهات لقادة الجيش    أميركا والفلبين تعقدان مناورات مشتركة قبالة بحر الصين الجنوبي    غوغل تفاجئ الصين.. وتوقف أهم خدماتها    ما هي اخطر المواد الكيميائية والتي تشكل ضررا في العالم    أشهر 10 لغات في العالم    الأوقاف النيابية: موازنات الوقف السني تصرف بأوراق وهمية بذريعة ترميم المآذن    العمود الفقري للعالم ينكسر.. خبير يحذر من أسوأ انهيار اقتصادي    السويد: تسربٌ صغير من خط "نورد ستريم 2" لا يزال ظاهراً    مجلس النواب الليبي يرفض أي اتفاقيات توقعها حكومة الدبيبة   

أخـبـار الـعــراق 


وزير الخارجيَّة: استراتيجيّة العراق تنطلق من مُراعاة المصالح المُشتركة مع دول العالم

المصدر: واع

أكد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم السبت، أن استراتيجيّة العراق تنطلق من مُراعاة المصالح المُشترَكة مع دول العالم.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارحية أحمد الصحاف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن "وزير الخارجية تسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير الدنمارك الجديد لدى العراق كرستيان تورنينغ".
واشار الى أن "الجانبين بحثا سُبُل الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وأهمّية تعزيز فرص التعاون على مُختلِف الصُعُد بما يُلبِّي طموح الشعبين".
وشدّد الوزير على "أهمّية فتح آفاق أوسع للتعاون البنّاء"، مُؤكَّداً أنَّ "ستراتيجيّة العراق في علاقاته المتوازنة تنطلق من مُراعاة المصالح المُشترَكة مع دول العالم وبما يخدم التقدّم، والازدهار لشعبه والشُعُوب الصديقة".
من جانبه أكّد السفير الدنماركيّ "دعم بلاده إلى مشاريع التوأمة الاجتماعيَّة من خلال المنظمات غير الحكوميَّة"، مُشيراً إلى "وجود اهتمام لدى رجال الأعمال في الدنمارك بالدخول في السوق العراقيَّة".
وأضاف أنَّ "الوكالة الدنماركيَّة للتنمية مُهتمة في دعم مشاريع الكهرباء والبنى التحتية في العراق".

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني